هذا الخريف، توجّه الإعلام إلى الشبكات الإجتماعية على الإنترنت لتوفير تغطية شاملة وسريعة وآنية لعشّاق أسبوع الموضة في نيويورك، وقد ظهر ذلك بشكل جليّ على موقع "تويتر".
ووفق منصّة قياس الميديا الإجتماعية Trendrr، فإنّ أكثر من 165 ألف تعليق حول أسبوع الموضة وضعت من الخميس 9 أيلول (سبتمبر) حتى الخميس 17 منه. وبلغت التعليقات أوجها يوم الجمعة مع وضع 34 ألف تعليق، وصار أسبوع الموضة محور الأحاديث في ذلك اليوم.
أما مرسلو التعليقات، فشكّلت النساء 70 في المئة منهم، وكان 50 في المئة من هذه التعليقات إيجابية، و17 في المئة سلبيةً.
وكانت المحادثات تؤدي إلى عدد من الفوائد لبعض الماركات التي كانت نشطة خلال الأسبوع، وقد زاد متتبعوها. مثلاً، ترأست ديان فورستانبيرغ اللائحة مع ثلاثة آلاف تابع سجّلوا موقفاً إيجابياً منها ورقياً وعلى الإنترنت.
أما بيتسي جونسون ومايكل كورس، فقد سجّل كل منهما ألفي تابع إضافي، ونال كورس مراجعات إيجابية بنسبة 65 في المئة من التعليقات قبل العرض وبعده.
أما المصمم الجنوب كوري بومسوك شو فقد نجح في زيادة عدد تابعيه إلى 1200 على رغم غياب التعليقات عنه خلال أسبوع الموضة.