بالطبع كل شيء يتغير في هذا الشهر الكريم، المواعيد والوقت وطبيعة الانشغالات وعدد ساعات النوم، وبالطبع ممارسة طقوس العبادة الجماعية كالتروايح التي تجلب البهجة وراحة النفس، وتزيد من التواصل الاجتماعي وصلة الرحم. وهي أمور كلها إيجابية تعيد الهدوء وشيئاً من راحة البال.


ولك أيضاً من وقتك نصيب، فالمظهر الحسن والإطلالة المشرقة والبسمة الطيبة هي جزء من مواصفات المرأة المسلمة أيضاً. والله تعالى جميل يحب الجمال.


فكيف تكونين جميلة دائماً ومشرقة، ومرتاحة لاستقبال أقربائك والتواصل معهم بلا تعب؟ وكيف تستطيعين أن تظلي بكامل ألقك ونشاطك لممارسة كل الأشطة الرمضانية من دون أن تظهري وكأنك شبح منهك من التعب؟ لا بد من وضع خطة لنفسك إذن، وموقع "أنا زهرة" سيساعدك في هذه المهمة.


وجهك:
1- احرصي على أن لا تنسي ترطيبه، فالجفاف هو أول مشاكل  البشرة في رمضان. لدى استيقاظكِ من النوم اغسلي وجهك بغسول مقشر، ثم ناوبي غسل وجهك بالماء الساخن والبارد لدقيقة فهذا يحرك الدورة الدموية. قومي بوضع كريم الترطيب مباشرة بعد الغسيل.

2- ستعودين إلى المنزل وتبدأ رحلتك في المطبخ. إحم وجهك من زيوت القلي وبخار الطعام. قبل أن تبدئي، ضعي كريماً على شكل جل أو قناعاً من ماء البندروة أو أفركي وجهك بالليمون.

3- من الضروري جداً أن تضعي كريماً مغذياً حول العينين قبل البدء في الطبخ، لأن بخار الطبيخ المستمر يؤذي هذه المنطقة. يمكنك وضع الفازلين فهو يحميها.

4- بعد الانتهاء من المطبخ وقبل الفطور إغسلي وجهك مرة أخرى بغسولك اليومي. امسحية بالتونيك أو بماء الورد. اتركي زجاجة ماء الورد أمامك على المغسلة كلما غسلت وجهك امسحيه بالقليل منها.

5- في الليل أيضاً ناوبي كمادات باردة على وجهك ثم ساخنة لمدة خمس دقائق ضعي كريم العناية الليلة. بالطبع ستكونين توضأت قبل وضع الكريم.


جسمك:
1- لا تتركي نفسك تستسلمي لتناول الطعام والكسل، ولا تستسلمي لمغريات الجلوس أمام التلفزيون فقط. أنت أيضاً بحاجة للمشي ولو نصف ساعة يومياً بعد الفطور والصلاة.

2- إذا أكلت الكثير لن تتمكني لا من المشي ولا من القيام بأي شيء. كلي ببطء شديد. تناولي السلطة والحساء وربما لبن زبادي، ثم انتظري 10 دقائق قبل البدء بالوجبة الأساسية فهذا يجعلك تأكلين القليل.


شعرك:
1- اتركيه يرتاح من الصبغات والتصفيف بالمكواة. اكتفي بتجفيفه بالسشوار إذا لم يكن يعجبك مظهره.

2- احرصي على قص أطرافه في أول الشهر.

3- قومي بوضع الكريم المغذي وخلطات الزيوت كل أسبوع.

4- دلكيه كلما جلست أمام التلفزيون لمدة عشر دقائق.

عزيزتي إذا حسبت كل الوقت الذي ستصرفينه في الاهتمام بنفسك، فهو لن يتجاوز الساعة والنص يومياً، متقطعة بالطبع على امتداد النهار. احرصي على أن تظلي دائماً في قمة نشاطك ورضاك عن نفسك وشكلك.

 

للمزيد:

مستحضرات جديدة تقاوم الشعر الرمادي

إعادة تأهيل البشرة بقناع الشوكلاتة

صور:عباءة رمضان السوداء من Dantella

فيديو:تسريحات الصيف من أسابيع الموضة العالمية