على وقع الرعد والبرق والأمطار والدموع، بدأ مسلسل "وجع الانتصار". أظهر المشهد الأول منصور وهو يقبّل يد والدته وهي تحتضر على فراش الموت. ثم يبكي ويطلب منها التحمّل قليلاً حتى يصل الطبيب للكشف عليها. بينما تطلب منه وعداً بأن يسترجع حقها وحقّه من الذين ظلموها.


هذا المشهد أثار فضول كثيرين لمعرفة أحداث الحلقة. وقد اتضح لاحقاً أنّ والده وأشقاءه هم الذين ظلموا والدته. وقد ذهب إليهم منصور لإعطائه المال من أجل إنقاذ والدته من الموت، خصوصاً أن الطبيب رفض القدوم من دون مال. لكنّ شقيقه الأكبر متعب طرده بعدما دفع له المال بطريقة مذلة. وحين عاد إلى المنزل، وجد والدته وقد وافتها المنية.


دور والد منصور جسّده الممثل قحطان القحطاني، وهو ثري تزوج إمراتين، الأولى تناسب وضعه الإجتماعي وأنجب منها متعب الذي جسّده علي جمعة، ومضاوي التي تؤديها الفنانة هيفاء حسين. بينما الزوجة الثانية هي جواهر ابنة الراعي الذي يعمل لديه، وأنجب منها منصور الذي جسده الفنان علي كاكولي.


هذه الخطوة تسبّبت في صراع بين منصور ومتعب، بينما تحاول مضاوي إقناع والدها بالوقوف إلى جانب منصور وعدم ظلمه. ثم تدين تصرفات متعب الذي توعد أيضاً بالانتقام من شقيقه منصور لأنه يرى أنّ وفاة أمه كانت بسبب والدة منصور وابنها. وبدأ ذلك عندما ظهر في المشهد الأخير وهو يبيع منزل أم منصور، فيفاجأ منصور بأغراضه مرمية في الشارع، لتنتهي الحلقة هنا.


قساوة متعب في هذه الحلقة غير مبررة، خصوصاً أنّ عدوه هو شقيقه الفقير الذي خسر والدته بسبب فقره. وفي ظل ذلك، يبدو أنّ حلقات المسلسل المقبلة ستشهد صراعاً كبيراً بين الشقيقين، وسط صمت الأب ومحاولات الأخت الفاشلة للتوفيق بين الاثنين. ويرى مراقبون أنّ المسلسل طرح مسألتين مهمتين: الأولى الزواج غير المتكافئ، والثانية حبّ المال.

 

للمزيد:

صور:نقوش جميلة لعاشقات الحناء

فيديو:حقائب الصيف والربيع من ميرنا بيروتي