قال علي جمعة إنّه حريص على اختيار أدوار الشرّ لأنّها تحمل معاناة لمؤديها، وهي مسؤولية كبيرة على حد وصفه. وأوضح الفنان الكويتي لـ"أنا زهرة" أنّه وجد دور الشرّ من خلال شخصية متعب في مسلسل "وجع الإنتصار" الذي تعرضه حالياً قناة "أبوظبي الإمارات".


وأكد أنّ تجسيد دور الشر لا يتمثل في حركة النظرات أو الوجه، بل يكمن في إقناع المشاهد بهذا الدور الذي يتطلّب الكثير من الجهد. وتابع أنّ شخصية متعب تجبر مَن يجسّدها على بذل الكثير من الجهد بسبب صعوبة تمثيلها. لكن ما سهّل الأمر عليه هو تعامله مع "مخرج مثل عامر الحمود، ونصّ جميل للدكتورة ليلى الهلالي".


وأشار إلى أنّه "بعد قراءة النص، وجدت شخصية متعب التي أبحث عنها وأعجبتني كثيراً. العمل يحتوي على كمّ هائل من الخطوط الدرامية ويطرح حالات نفسية تضرّرت بسبب كمّ الشر الذي يصدره متعب الذي لا يبالي بأحد".


ولفت إلى أنّه لا يخشى ردود الفعل السلبية التي تأتيته بسبب تجسيده شخصية متعب لأنه يؤدي أدواراً هادفة توضح للمشاهد النتائج المخيّبة لسلوك إنساني معين. ويفترض لأي فنان أن يحرص على تجسيد هذه الأدوار، وإن لم يفعل، "فأعده بأنّه لن يتطور على صعيد مشواره المهني".


وأوضح أنّ قسوة الأبناء على الأب أضحت ظاهرة خطيرة في الخليج، وينبغي للدراما أن تطرح الموضوع، وهذا ما فعل المسلسل. فالطرح لا يعني التشجيع على قسوة الأب، وإنما تقديم نماذج من أجل نشر التوعية.