بين رولا سعد وميس حمدان اللتين تشاركان في الدراما السورية هذا العام من خلال عملين كوميديين، يبدو أن ميس التي تشارك في "صبايا3" قد تفوّقت على اللبنانية رولا سعد التي لم يحقّق مسلسلها "صايعين ضايعين" أي نسبة متابعة رغم الدعاية الكبيرة التي حظي بها.

ويبدو أنّ سبب تفوق ميس التي تشارك للمرة الأولى في الدراما السورية، نابع من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها "صبايا" الذي حقّق بجزءيه السابقين  انتشاراً واسعاً، ومتابعة كبيرة على رغم الانتقادات اللاذعة التي طالته.

كما أن أحد الأسباب التي رجحت كفة ميس هو محطة العرض. إذ أن "صبايا" الذي تنتجه "روتانا" وتشارك فيه خمس ممثلات يعتمدن على جمالهن في  الأداء، تعرضه "روتانا خليجية" و"LBC" اللبنانية اللتان تتمتعان بقاعدة شعبية أكثر من القنوات التي تعرض مسلسل "صايعين ضايعين".

من جهةٍ ثانية، يتردد أنّ نجاح "صبايا" وأداء ميس التي نجحت في إظهار حسها الكوميدي، قد يفتحان لها أبواب الدراما السورية خلال السنوات المقبلة، خصوصاً أنها تتمتع بشبكة علاقات مع بعض المنتجين والمخرجين السوريين، إضافةً إلى الصداقة التي تجمعها بالعديد من فناني سوريا.

يشار إلى أن ميس تجسّد في "صبايا" الذي يخرجه ناجي طعمي شخصية الخادمة "نانسي" التي تتمتع بحس كوميدي وتعمل في منزل الصبايا الجديد وتتحدث اللهجة المصرية. وتحاول دوماً زرع الشقاق بين الصبايا جيني أسبر، وندين تحسين بك، وميريام عطا الله وديمة قندلفت.

في حين تجسد رولا في "صايعين ضايعين" للمخرج صفوان نعمو، شخصية مغنية استعراضية لبنانية تعيش في دمشق وتعمل في "كازينو" وتنتمي إلى طبقة متوسطة. ثم تلتقي بأيمن رضا وعبد المنعم عمايري لتتطور الأحداث والمواقف الكوميدية.

المزيد:
رولا سعد من الكومبارس إلى البطولة
ميس حمدان خادمة لخمس "صبايا"