تعتبر تسريحات الشعر البسيطة الأكثر تداولاً بين الفتيات، لسهولة تنفيذها وكذلك لبساطتها التي تبحث عنها المرأة. وفي هذا الشهر المبارك يجب أن تنفذي تسريحات شعر ناعمة تليق بالمناسبة، فما هي؟


كثيرة هي التسريحات السهلة المتداولة بين الفتيات، ولكن غالبيتهن لا ينفذنها في المنزل بسبب قلة وقتهن، ويلجأن إلى مصفف  الشعر، لكن هل تعرفين أنك إذا نفذت تلك التسريحات في المنزل ستشعرين بالسعادة لأنها سهلة ولا تتطلب وقتاً طويلاً وفي الوقت نفسه قد لا تملكين الوقت في الشهر المبارك من أجل زيارة مصفف الشعر، لذلك سوف تضطرين لتنفيذها في المنزل، فإليك بعض التسريحات وخطوات تنفيذها:

* تسريحة ذيل الحصان: سرّحي شعرك بواسطة الفرشاة الناعمة، وإجمعي الشعر كلّه إلى الخلف ثم ارفعيه عالياً وثبتيه جيداً. تلك التسريحة تليق بكل أشكال الوجه، وهي تخبئ عيوب الشعر الخفيف.


* كعكة: تسريحة بسيطة شبيهة بتسريحة ذيل الحصان، ولكن لفي الشعر باتجاه عقارب الساعة، أكملي لف شعرك كلّه، ومن ثم ضعي دبابيس لتثبيته ويمكن تجميل تسريحة الكعكة بواسطة ربطة شعر كبيرة ذات أشكال مختلفة. وتلك التسريحة تشتهر بها الفنانة جنيفير لوبيز وتعتمدها في أهمّ المناسبات.


* الجدائل الفرنسية: هي تسريحة تناسب الشعر الطويل والناعم، وتبدأ الجدلة من أعلى الرأس إلى أسفله، سوف تجدين تلك التسريحة صعبة بعض الشيء عند البدء بتنفيذها لكنها لا تحتاج سوى لبعض التمرينات لتنجح. خذي قسماً من مقدمة الرأس على شكل مثلث، اقسمي الخصلة المأخوذة إلى قسمين متساويين، ثم
ضعي خصلة فوق الأخرى ولا يهم اليمين فوق اليسار أو العكس. كرري تلك الخطوة مرات عدة وستحصلين على تسريحة ناعمة.


* شعر مجعّد: إذا كان شعرك قصيراً ولا تعرفين كيف تضيفين الحركة إليه، لفّي شعرك بواسطة عدد من "الكليبسات" وعرّضي شعرك لحرارة "السشوار" ورشي مثبت الشعر "سبراي" عليه واتركيه فترة. ثم افردي شعرك واتركيه كما هو على طبيعته.


* إذا كان شعرك ناعماً جداً وتريدين الحصول على شعر مجعّد بطريقة غريبة، إستحمّي ونفذي الجدائل على شعرك كافة ونامي فيها لليوم الثاني، وفي الصباح فكّي الجدائل واحدة تلو الأخرى، عندها تتفاجئين بشعرك الذي تحوّل من ناعم إلى أجعد، ويمكن تثبيته ببعض "السبراي".


* تجعيد أطراف الشعر: إذا كنت مدعوّة على إفطار أو سحور وتحبين الظهور بتسريحة غير مبالغ بها، ما عليك سوى اعتماد مملّس الشعر على نهاية خصل الشعر التي تتدلّى على أكتافك فيبدو الشعر ناعماً وفي الوقت نفسه مجعّداً.


* العصا الصينية: تنتشر في الاسواق حالياً عصا مصنوعة من الخشب، وهي أشبه بتلك الأداة التي تستعمل في تناول الطعام الصيني، يمكن إعتماد تلك العصا على أشكال عدّة من تسريحات الشعر، مثل لفّ الشعر كلّه إلى الخلف ووضع العصا بطريقة ثابتة.

 

للمزيد:

هل ولّت أيام الشعر المالس؟

أطباق رمضان

صور:15 تسريحة للجميلات بالشعر الخشن والمجعد

فيديو:ساندوتشات شيش طاووق