عندما تقرّرين اللجوء إلى تاتو الحاجبين، عليك ألا تستعجلي بتلك الخطوة ويجب أن تستشيري خبير التجميل لكي يدلّك على آخر التقنيات الرائجة في ذلك العالم. توضح خبيرة التجميل سارة حسن التي تعاملت مع أهمّ الفنانات في العالم العربي، أن تقنية تصحيح الحاجبين هي موضة اليوم، وتقوم على إدخال بعض التعديلات على الحاجبين مثل رفعهما أو تعبئة الفراغ فيهما.


ما هي ألوان التاتو الرائجة اليوم؟
لا يوجد لون معين سائد هذه الفترة، لأن التاتو يضم باقة كبيرة من الألوان شبيهة بتلك التي تحتويها علبة مستحضرات التجميل، لكن على المرأة صاحبة البشرة البيضاء أن تعتمد ألوان التاتو الفاتحة مثل البني الفاتح وتوابعه، أما السمراء فتليق بها الألوان الغامقة وهي لا تعدّ ولا تحصى.


ما هي العوامل التي تلعب دوراً رئيسياً في نجاح التاتو أو فشله؟
تلعب خبرة خبير التجميل دوراً رئيسياً في نجاح التاتو، وعليها ألا تعمّق لون التاتو على الحاجبين أو تعرّضهما، بل عليها أن تنتظر "الراتوش" لترى مدى عرض الحاجبين وإذا كانت المرأة مقتنعة بشكلهما الجديد أو إضافة بعض التعديلات عليهما. تؤدي نوعية بشرة المرأة ولونها دوراً مهماً في نجاح لون التاتو، وطبيعة الجلد إذا كانت حساسة فقد تصبح حمراء إذا تعرّضت لأشعة الشمس وهنا يجب على المرأة الاهتمام بها.


ما هي أشكال التاتو الأكثر إقبالاً عليها؟
يعود ذلك لشكل وحجم تكاوين الوجه، لكن على المرأة أن تعرف أن التاتو الكامل لم يعد رائجاً كما في السابق، لأن المرأة تفضّل التجدد في إطلالتها مع الحفاظ على ملامحها قدر المستطاع.


هل يمكن القول أنه ولّى زمن التاتو الكامل؟
طبعاً، لقد انتهى زمنه، وحلّ مكانه تقنية تصحيح الحواجب عبر التاتو، لأن التاتو الكامل يبقى فترة طويلة وقد تشعر المرأة بالملل منه كما أن الموضة قد تتغير وفي تلك الحالة لا يمكنها أن تتبعها.


الحفاظ على الحاجبين
ماذا نعني بتصحيح الحاجبين؟
أي أن تبقى المرأة محافظة على حاجبيها كما هما مع إضافة بعض التعديلات عليهما، مثل رفع طرف الحاجبين قليلاً أو تعبئة الفراغات في الحاجب.


لكن الموضة اليوم هي موضة الحواجب العريضة؟
نعم، لكن مع الوقت قد خفّت موضة تلك الحاجبين، كما أنه في بعض الأحيان لا يمكن تطبيق التاتو العريض على بعض الوجوه، وإلا ستبدو المرأة وكأن لديها ثلاث حواجب.


لمن تليق الحواجب العريضة؟
تناسب المرأة التي تملك ملامحها كبيرة وخصوصاً عندما تكون العينين عريضتين، أما الفتاة التي تكون تفاصيل وجهها صغيرة فمن الأفضل لها الابتعاد عن الحاجبين العريضين وإلا بدت وكأن وجهها عبارة عن حاجبين فحسب.