عقدت "شركة أفلام مصر العالمية" مؤتمراً صحافياً للكشف عن فعاليات الدورة الرابعة من "بانوراما الفيلم الأوروبي" التي ستنطلق يوم 23 من الشهر الجاري وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه.


وكشفت ماريان خوري المخرجة والمنتجة ومديرة شركة "أفلام مصر العالمية" خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في دار الأوبرا المصرية، أن السينما الفرنسية ستكون ضيفة شرف البانوراما هذا العام. إذ يعرض المهرجان مجموعة من أبرز الأفلام الفرنسية، كما يستضيف عدداً من المخرجين منهم المخرج الفرنسي رومان جوبيل الذي عرفه العالم بلقب "المخرج الناشط"، والمخرجة جيهان الطهري، وساندرا جيسي من سويسرا التي عملت كمديرة ثقافية في الفن الحديث الأفريقي.


وتشمل دورة هذا العام أربعة أقسام، فيضم القسم الأول الأفلام الأوروبية الشهيرة التي حصلت على جوائز في المهرجانات الدولية، والقسم الثاني خاص بالثورات العالمية والعربية حيث يعرض الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية منها "يوميات إيرانية محظورة" من فرنسا، و"الموجة الخضراء" من ألمانيا، و"بلد آخر" من البرتغال، و"سيرة آخر الأبطال" من سويسرا. بالاضافة إلى بعض الأفلام المصرية التي تناولت ثورة يناير، منها "تحرير 2011".