بعدما اقتحم عالم الإخراج السينمائي بفيلمه القصير "أديم" الذي وجّه فيه تحيةً إلى الجيش اللبناني، ها هو عادل سرحان يدخل اليوم عالم المقاومة اللبنانية من خلال شريط "خلة وردة" الذي يتناول كفاح أهل الجنوب اللبناني ضد الاحتلال الاسرائيلي. الفيلم افتتح برعاية النائب اللبناني ميشال عون الذي كان حاضراً مع عدد من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان، إضافة إلى الصحافة.


يجمع العمل بين الدراما والكوميديا بلغة المواطن اللبناني البسيط الذي يعرف معنى الأرض والوطن والمقاومة رغم بساطته، ويرفض الانصياع للذلّ.


يضيء مخرج الكليبات عادل سرحان على ما حصل في جنوب لبنان من خلال فيلمه "خلة وردة" الذي انطلقت عروضه أخيراً في الصالات اللبنانية. وتعتبر هذه الخطوة بادرة طيبة من المخرج الذي هو ابن الجنوب اللبناني مع أنّها تمثّل مغامرة حقيقية، خصوصاً في ظلّ ضعف الإنتاج. لكن مستقبلاً، سيكون سرحان قادراً على تقديم أفلام تؤرخ للمقاومة الجنوبية، وسيفتح المجال أمام آخرين لتقديم المزيد من هذه الأعمال التي تستحق أن تسلّط الضوء على صنّاع التحرير.
يذكر أنّ الفيلم من بطولة الممثل اللبناني أحمد الزين، وسعد حمدان، وختام اللحام، وبولين حداد، واسماعيل نعنوع وغيرهم، والإنتاج لـ "مركز بيروت الدولي". وكان سرحان قد أخرج عدداً كبيراً من الكليبات الناجحة قبل أن يخوض مجال الإخراج السينمائي الذي كان يعتبره حلمه الحقيقي.