نقيّة مثل قطرات الندى، خجولة، على الرغم من ابتسامتها الدائمة، خفيفة الظل تتمتع بموهبة القبول الإلهي، راهنت على قدراتها في تجسيد مختلف الشخصيات، من دون أن يعرف الخوف طريقاً إلى قلبها أو أن يصاحب الفشل خطواتها. كما أنها اختارت الحل الأصعب في أن تكون ممثلة شاملة وتبتعد عن النمطية في أعمالها. إنها النجمة المتألقة ألفت عمر، التي تحدّثنا عن علاقتها بالرشاقة والأناقة والجمال.


هدف
لكل فنانة طريقتها الخاصة في العناية ببشرتها والحفاظ على حيويتها ونشاطها.. فماذا عنك؟
الوصول إلى مظهر مثالي، هدف كلّ النساء وليس الفنانات فقط، وبالنسبة إليّ أهتم كثيراً بحمّامات البخار، لأنها تساعد على تفتيح المسام، كما أحرص على تناول الجرجير والبقدونس بكثرة، لعلمي بفائدتهما في نعومة ونضارة الجلد والبشرة، وأنصح أيضاً بتناول الزّبادي والعسل، إضافة إلى الماسكات الطبيعية، لـمـا لها من تأثير إيجابي في نضارة البشرة والجسم عموماً.


هل هذا فقط سر نضارة بشرتك؟
بالطبع لا، فأنا أحرص أيضاً على النوم على الأقل 8 ساعات يومياً، إضافة إلى تناول المياه بكثرة، للحفاظ على نضارة بشرتي.


الماكياج عصاً سحرية للجمال.. فهل تعتمدين عليه في إظهار جمالك وأنوثتك؟
أستعمل الماكياج مثل أي امرأة، ولكن لا أضع الماكياج بكثافة، لأنه في مثل هذه الحالات قد تفقد الفتاة شيئاً من جمالها الطبيعي. ولكنّي عادةً، أعتمد على ماكياج خفيف عند الخروج أو في الحفلات، خاصة في ما يتعلق ببودرة الوجه، فأنا أضعها بلمسات قليلة، بالمقـدار الذي يساعد على امتصاص الحرارة والعرق، وكذلك أفضّل إظهار الحاجبين ورسم الجفون والرموش بشكل واضح، لأن ذلك يعبّر عن شخصيتي، وأعتمد على نوع من أحمر الشفاه، التي تتضمّن مواد مغذية، أشتريها من شركات عالمية.


هل تفضّلين ألواناً معيّنة في الماكياج، أم تتبعين الموضة؟
بعيداً عن التصوير، أنا في الغالب أفضل الألوان الهادئة الناعمة، مثل الروز والبيج، ولكن لا يعني هذا أنني لا أتبع الموضة، بل أحب منها الجديد من الألوان، وأن تكون مناسبة لي.


ما المستحضر التجميلي الذي لا يفارق حقيبتك نهاراً؟
لا أستغني عن أحمر الخدود من «L`Oreal»، فهو يمنحني بشرة وردية ومتألقة.


وما عطرك المفضل الذي تستخدمينه؟
أعشق «Guerlain» و«Nina Ricci» و«Gucci».


ماذا عن الاكسسوارات؟
أحرص على اختيار الاكسسوار المناسب لكل زي من أزيائي، وأفضل أن تكون هذه الاكسسوارات ناعمة وبسيطة.


ما الاكسسوار الذي لا تستغنين عنه في كل مناسبة؟
القرط والسلسلة والخاتم.


يقال إنّ شعر المرأة، تاجها، فما سرّ جمال شعرك؟
أحرص على العناية بشعري وجماله، وأهتم به من خلال العناصر الطبيعية المستخلصة من الطبيعة.


لكن، أي تسريحة تفضلين بعيداً عن الكاميرا؟
أفضل أن يكون شعري بطبيعته، خاصة في النهار، بحيث يكون انسيابياً، وذلك حتى أجعله يستريح، لاسيّما أنني أثناء التصوير أقوم بعمل تسريحات مختلفة كل يوم، ما يجعل شعري مرهقاً باستمرار. لذلك، بعيداً عن الكاميرا، أفضّل أن أتركه بحرّيته من دون معاناة.


هل يمكن أن تطرقي باب العيادة التجميلية؟
لا، فأنا ضد إجراء عمليات التجميل وتغيير الشكل الذي خلقت به، ولا أتّفق مع الأشخاص الذين يخضعون لعمليات من أجل الحصول على الـ«نيولوك»، ولكن لا مانع من إجراء هذه العملية للأشخاص الذين يعانون التشوهات أو العيوب الخلقية.


ماذا عن نظامك الغذائي، وهل تتبعين «ريجيماً» معيّناً؟
بعيداً عن أنظمة الريجيم المختلفة، فأنا مقتنعة بأن هذه الأنظمة من دون إرادة لا تنجح. لذلك، فأنا أسعى بإرادتي إلى التحكم في شهيّتي وترويض نفسي أمام الطعام. بمعنى أنني لا أحرم نفسي من أي طعام أحبه، ولكنّي آكل بمقدار محدّد بفضل إرادتي القوية، فكثير من النساء يتبعن الريجيم لفترة، ثم سرعان ما يعدن لتعويض ما حرمن منه. بالتالي، تكون النتيجة أسوأ.


هل تمارسين الرياضة للحفاظ على حيويتك ورشاقتك أمام الكاميرا؟
أعتقد أن ممارسة الرياضة شيء مهم لأي فنانة، خاصة أنها تسهم في ضبط النفس وإظهار قدراتها التمثيلية، وأنا عن نفسي أمارس الرياضة، حيث أحرص على ممارسة الـ«أيروبكس» إلى جانب المشي كثيراً، باعتبارها رياضة كلها فوائد كما يؤكد الأطباء.


ما الذي يؤثر سلباً فـي رشاقتك وجمالك؟
التوتر، لأني عندما أكون غاضبة ومتوترة، يظهر ذلك عليّ بشكل لافت. لذلك، أحرص تماماً على الابتعاد عن المجالات التي يمكن أن تصيبني بالتوتر، مثل أن أدخل في منافسة حول دور معيّن، أو أختلط بشكل عشوائي مع الآخرين.


هل تتابعين أحدث خطوط الموضة العالمية؟
أحرص على متابعتها باستمرار، وأجاري الموضة قدر المستطاع، وذلك من خلال اقتناء ما يناسبني منها.


ما الألوان المفضلة لديك أثناء انتقاء الملابس؟
الأبيض والأحمر والذهبي والأسود.


أي حجم تفضلين في الحقائب؟
أيام التصوير، أفضل الحقائب الكبيرة التي يمكن أن أضع فيها كل ما أحتاج إليه. أما بالنسبة إلى السهرات، فأختار الحقائب الصغيرة.


بصراحة، لو لم تكوني فنانة.. هل كنت ستهتمين بجمالك إلى هذا الحد؟
المرأة مطلوب منها الجمال والأناقة في كل تفاصيل شكلها وألوانها، لأن مثل هذه الأشياء تعكس شخصيتها وحالتها النفسية وأنوثتها، ولا ينطبق هذا على الممثلات فقط، بل على كل السيدات والفتيات، لأن شكل الإنسان ملكٌ للذي يراه، وليس الذي يمتلكه فقط.