تتواصل ردود أفعال الفنانين السوريين إزاء قرارات الجامعة العربية التي كان آخرها العقوبات الاقتصادية على سوريا.

 ومن بين هؤلاء الممثل القدير خالد تاجا الذي انتقد موقف الجامعة تجاه ما يجري من أحداث في سوريا، معتبراً أنّ "على هذه الجامعة عفريتاً يدعى أميركا".

وأضاف الممثل السوري أنه رغم انتقاده لقرارات الجامعة، إلا أنه مع إدخال مراقبين دوليين إلى سوريا، معتبراً أنّه أمرٌ طبيعي بل الحل الأمثل للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.

أيضاً، فإن رنا أبيض التي تحاول المشاركة دوماً في العديد من النشاطات والفعاليات، ستسافر قريباً إلى اللاذقية للمشاركة في إحدى المسيرات المؤيدة للإصلاح بقيادة الرئيس السوري، ورفضاً للتدخل الخارجي ولجميع قرارات جامعة الدول العربية. 

علماً أنّ رنا كانت قد أصدرت بياناً مع مجموعة من الفنانين السوريين حمل عنوان "الرحمة والخلود لشهداء الوطن، كل شهداء الوطن".

كما بعثت الممثلة السورية رسالةً إلى جمهورها عبر صفحتها على "فايسبوك" شكرت فيها كل السوريين الوطنيين.

 وأضافت: "أثبتنا حبّنا لسوريا ولقائد سوريا، وكل يوم رح ننزل ونهتف ونقول إنو الساحات لنا وأيام الجمعة لنا. كل يوم ومن هلق وحتى يتحقق يلي ببالنا، رح نفترش الأرض والساحات كرمال عيون سوريا، الله يحمي سوريا ويحمي الدكتور بشار حافظ الأسد".

كذلك، فإن هشام شربتجي عبرّ عن رفضه لقرارات الجامعة العربية مؤكداً في الوقت ذاته أنّ قرارات الجامعة وحّدت السوريين.

في مقابل مواقف هؤلاء الفنانين، نظّم بعض المثقفين والفنانين السوريين تظاهرة الكترونية على فايسبوك عبّروا فيها عن موقفهم وآرائهم تجاه ما يجري على الأرض.

 ويبدو أن هذه التظاهرات الالكترونية ستزداد خلال الأيام المقبلة. علماً أن بعض المتظاهرين على "فايسبوك" كانوا قد تظاهروا مع الفنانين والمثقفين في حي الميدان في دمشق. يومها، تسبّبت هذه التظاهرة في اعتقال العديد منهم من بينهم مي سكاف.

المزيد:

"اللجوء الفني" ظاهرة تنتقل من الممثلين إلى المخرجين السوريين!

فنّانو سوريا متفائلون بمستقبل الدراما

فنانون ضد الطائفية بالفن والكلمة وكرة القدم