كشف كاظم الساهر أنه حقق الكثير من الأمنيات التي كان يحلم بها في صغره، معرباً عن رضاه عمّا قدمه خلال مشواره الفني. لكنه اعترف بوجود بعض الأخطاء التي كانت يجب تفاديها.


وخلال استضافته في برنامج "هذا أنا" الذي تقدمه رانيا برغوت على قناة MBC، أكد "قيصر الغناء" أنّ طفولته كانت فقيرة جداً. إذ كان يصنع الألعاب بسبب الحالة المادية السيئة الذي كان تعيش فيها عائلته.


وأضاف الساهر الذي اختار مدينة جبيل اللبنانية ليطل منها على جمهوره، أنّه كان يكتب القصائد منذ أن كان في الـ 12 من عمره، كما يؤلف مقاطع موسيقية، إلى أن التقى بالشاعر نزار قباني الذي فتح له أبواب النجومية والشهرة.


وتابع الساهر أنّه بعدما غنّى قصيدة "إني خيّرتك، فاختاري" في إحدى السهرات، علم "شاعر المرأة" بالأمر فطلب منه تسجيلها كاملةً. وبالفعل دخل استديو إلياس الرحباني وقتها وسجّل الأغنية التي نالت إعجاب قباني الذي ربطته لاحقاً علاقة متينة بالساهر. كما كشف الـأخير أنّ قباني أطلق عليه اسم "المتسكع".


وخلال تنقّل المطرب العراقي مع المذيعة رانيا في سوق جبيل الشهير، انضم إليهما المخرج حسين دعيبس الذي راح يتحدث عن الساهر. علماً أنّه أخرج له أكثر من 35 فيديو كليباً.


على صعيد الحب، أعلن الساهر أنّ الحب هو ما يحرّكه للكتابة والتلحين، مشيراً إلى أن وجود المرأة في حياته من أهم العوامل في نجاح مسيرته الفنية، مضيفاً أنه تعلم اللياقة والأدب من المرأة.


أخيراً، أعلن الساهر أنه سيتوجه إلى بغداد الشهر المقبل في زيارة مع "اليونيسف"، مشيراً إلى أنه سيستغل تواجده هناك وينتهز الفرصة لزيارة قبر والده. كما تمنى أن يحيي حفلاً في العراق ليجتمع جمهوره كاملاً بعد استتاب الوضع الأمني.

 

المزيد

محبّو كاظم الساهر يعلنون مقاطعة «ديو المشاهير»

كاظم يترجّى جمهوره للإنضمام إلى صفحته!