أعلنت YouTube أنها ستقوم وللمرة الأولى على الإطلاق بالبث المباشر والمجاني لافتتاح فعاليات "السجادة الحمراء" لمهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام في السابع من شهر ديسمبر الحالي، وكذلك حفل توزيع الجوائز الختامي في الرابع عشر من ديسمبر. وعلى غرار البث المباشر للزفاف الملكي للأمير وليام وكيت ميدلتون أو الحفلات الموسيقية المميزة الخاصة بفرق موسيقى الروك U2 وColdplay، سيكون هذا البث المباشر للحفلتين الافتتاحية والختامية الخاصة بمهرجان دبي السينمائي الدولي والمكتظة بالنجوم، أول حدث ترفيهي يُبث مباشرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستكون فرصة مشاهدة صناع الأفلام السينمائية والنجوم المحليين والاقليميين إضافة إلى نخبة من نجوم هوليوود ذات أهمية خاصة بالنسبة للجمهور العربي حيث تعتبر السعودية ومصر والمغرب والإمارات في طليعة مشاهدي YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد تضاعفت هذه النسبة إقليمياً خلال العام الماضي. وتشكل إضافة البث الحي للفعاليات الهامة مثالاً آخر عن كيفية عمل YouTube كمنصة بث عالمية حقيقية مع التركيز بنفس الوقت على الطابع المحلي والاقليمي من خلال نسخ YouTube الخاصة بكل بلد والتي تم إطلاقها في كل من الجزائر ومصر والأردن والسعودية وتونس واليمن عام 2011.

وبالتأكيد يمكنك متابعة هذا الحدث الرائع بكل تفاصيله على موقع أنا زهرة بنفس التوقيت الذي سيبث به على اليوتيوب الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت الامارات، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية.