أصدر الفنان الشاب أيمن الأعتر (1982) أغنية منفردة بعنوان "يا ليلتي" (كلمات يم وتوزيع عصام الشرايطي) مستوحاة من لحن زنجباري قديم. 

وتحدّث أيمن عن الأغنية قائلاً: "سمعتُ الأغنية منذ أكثر من سنة. هي من زنجبار، وقديمة جداً وأعجبني اللحن كثيراً. وعندما التقيت الشاعر المبدع يم، تكلّمنا في الموضوع وكنا نشتغل على أغنيات أخرى، فكتب كلاماً جميلاً عن اللحن وتولّى المبدع عصام الشرايطي التوزيع. علماً أنّ الأغنية تبث حصرياً على إذاعة "أم. بي. سي. أف أم" وستبثها لاحقاً الإذاعات كلّها.

 وعن جديده، صرّح الفنان الليبي لـ "أنا زهرة": "لديّ أغنية جديدة بعنوان "ليبيا" تتغزل ببلدي. كنت أحضّر لها منذ أشهر، وتأخرت  لظروف إنتاجية. أنتجتها على حسابي، ووجدت صعوبات كبيرة. عموماً، لم يبقَ منها إلا القليل وسأنتهي منها قريباً".

أيمن المتواجد حالياً في لندن لاستكمال دراسته، تحدث عن كل ما كُتب عن لجوئه السياسي الى لندن أثناء الثورة الليبية بسبب رفضه الظهور على التلفزيون الليبي ودعم القذافي. وقال: "صحيح أنّني كنتُ في لندن قبل أسبوع من اندلاع الثورة. وأنا أدرس حالياً في لندن، ولم أطلب اللجوء السياسي. لا لجوء أبداً، اعتقدوا ذلك لأنّ البعض شاهدني هناك".

المزيد:
أيمن الأعتر يطلب اللجوء السياسي في لندن
أيمن الأعتر يعتذر عن "موازين" حداداً على ليبيا
ناصيف برعاية "روتانا"... فماذا عن الأعتر ومجذوب؟