فنانة شابّة شكّلت مشاركتها في الموسم الثاني من "ديو المشاهير" حالة استثنائية برهنت خلالها عن قدرة غنائية جميلة. هي باميلا الكك التي أصدرت أغنية "بنهار" باللهجة اللبنانية في خطوة جريئة. 

علماً أنّها أكّدت أنّها لو أرادت خوض مجال الغناء من بابه الواسع، فإن هذا الأمر لن يبعدها عن شغفها الأول، التمثيل. "أنا زهرة" التقت الممثلة اللبنانية وكان معها هذا اللقاء.


• طرحت أغنية "بنهار" منذ فترة. أخبرينا كيف تمّ اختيارها؟


الأغنية وليدة الصدفة، تمّ اختيارها بسرعة من دون سابق إنذار. ولكي أكون واضحة أكثر، عرض عليّ وليد المسيح فكرة تقديم أغنية "تشبه ستايل باميلا". 

علماً أنّ الكثير من الشعراء والفنّانين اتصلوا بي وعرضوا عليّ الأمر نفسه. نُفّذت الأغنية في أقل من نصف يوم، وقد كتبها ولحنّها شربل غنيمة، ووزّعها وليد المسيح.


• ذكرت أنّه عُرضت عليك أعمال تشبه "ستايلك". ماذا تقصدين؟


قصدت أنّني قريبة أكثر إلى الأغنية الشرقية التي تحمل إيقاعاً غربياً.

• هل واجهت صعوبة في الاستديو خلال تسجيل الأغنية؟

لم أتوقع أن يكون وقوفي وراء ميكروفون الاستديو بهذه الصعوبة ويحمل الكثير من التحدّي، إلا أنّ التجربة كانت جميلة.

• علامَ اعتمدت في اختيارك لهذه الأغنية، سيما أنّك لا تمتلكين خبرة في المجال الغنائي؟

كن على ثقة بأنّ وليد وشربل لم يحاولا بتاتاً إقناعي بالأغنية، بل إحساسي هو الذي قادني إليها لأنّني أحببتها منذ المرة الأولى التي استمعت إليها. مما جعلني أندمج معها بسرعة وأؤديها من كل قلبي. كما أنّ اختياري للأغنية لم يكن عبثاً بل هو نتيجة الثقة الكبيرة التي أوليها لهذين الفنانين اللذين يمتلكان خبرة كافية في المجال الفنّي.

• من أَنتج لك الأغنية؟

أنتجتها على نفقتي الخاصة. علماً أنّ القيمة التي دفعتها أقل بكثير من القيمة التي تدفعها أي فنانة أخرى عند شرائها لأغنية معينة.

• ما هي الأصداء التي حصدتها الأغنية؟

الكل أثنى على أدائي وأبدى إعجابه بالأغنية، وما زلت حتى اليوم أتلقّى المكالمات الهاتفية. وهو الأمر الذي يسعدني كثيراً، علماً أنّه ليست لدي أي مشكلة مع الإنتقادات شرط أن تكون بنّاءة وفي محلّها. 

ماذا لو تعرّضت للإنتقاد من قبل الصحافة، ماذا سيكون ردّك؟ •

لم أتلق أي انتقادات سلبية حتى الآن، لكن الانتقاد الوحيد الذي أنتظره هو "إنّو كلنا صرنا بدنا نعمل مطربين". علماً أنّ هذا الأمر غير صحيح، لأنه حين تمتلك موهبة الصوت الجميل، عليك أن تقدّم الفنّ بطريقة جميلة تليق بك وبالجمهور الذي تتوجه إليه من خلال جدار الثقة الذي تكون قد بنيته بينك وبين الناس.

 ألم تخشين تعرّضك للانتقاد بسبب إقدامك على إصدار أغنية في حين أنّ الهدف من المشاركة في البرنامج هو انساني قبل كل شيء؟• 

إطلاقاً لأنّ هدفي الأول والأخير من المشاركة كان انسانياً بامتياز، لكنني في الوقت نفسه أمتلك صوتاً جميلاً أردت أن أبرزه إلى العلن والناس. وهذا واقع لا يمكن أن نغض النظر عنه، ولا شك في أنّ أغنية "بنهار" هي تحية للجمهور الذي أحبَّ باميلا الكك وصوّت لها. في المقابل، أنا سعيدة جداً لأنني ساعدت أطفالاً بحاجة إليّ وألقيت الضوء على مرض مجهول لكثيرين ألا وهو التلاسيميا.

• هل ستصوّرينها على طريقة الفيديو كليب؟
طبعاً وفكرة الكليب جاهزة إلا أنني أنتظر الوقت المناسب لذلك.

• اعتبر البعض أنّ أغنية "بنهار" تشبه الأغنيات التي تقدّمها الفنانة كارول صقر. هل يزعجك هذا الأمر؟

أبداً، علماً أنني لا أشبه كارول صقر لا من ناحية الصوت ولا من ناحية الأداء. "هي صارت بالجبل وأنا بعدني بالساحل". شرف كبير لي أن أشبَّه بفنانة مثل كارول، وقد سمعت هذا الأمر من أكثر من شخص، وقد فرحت به كثيراً سيما أنني أستمع دوماً إلى ألبومها أثناء القيادة لأنني من محبّي الستايل الذي تعتمده في أغنياتها.

• هل يغريك لقب مغنّية أو مطربة؟

أنا أؤمن أنّ الفنان الحقيقي، يجب أن يكون شاملاً بطبيعة الحال وملمّاً في كل أمر يخصّ الفن. أنا ممثلة تهوى الغناء، فمشروع أن أصبح مغنّية ما زال بعيداً في الوقت الراهن ولا أستطيع أن أجزم لك متى سيكون الوقت المناسب لمشروع مماثل. الفنانة كارول سماحة بدأت كممثلة ثم اختارت شقّ طريقها في الغناء.

• ألست متخوفة من أن يستفزك نجاح الأغنية ويحضك على إصدار أعمال أخرى في المرحلة المقبلة، مما قد يبعدك عن التمثيل؟
فكرة إصدار أغنية منفردة بين الحين والآخر ليست بالخطوة الخاطئة لكن هذا لا يعني أنّني سأترك شغفي الأول ألا وهو التمثيل. في الوقت نفسه، أفضّل التريث قبل الإقدام على خطوة مماثلة وانتظار ردّ فعل الناس، خصوصاً أنني لا أريد فرض نفسي على الغناء.

• لننتقل إلى مشاركتك في "ديو المشاهير"، هل توقّعت فوز ماغي بو غصن سيما أنّ الكلّ راهن على فوز كارلوس عازار؟
برأيي الشخصي، كارلوس عازار مطرب حقيقي، ويمتلك خامة صوتية رائعة، وقد ذكر الفنان عبد الله بالخير ذات مرّة أنّ كارلوس أفضل من 2000 مطرب، فيما أقول إنّه أفضل من عشرة آلاف مطرب. أما ماغي فأكثر ما لفتني فيها أنّها كانت تتطور بسرعة من برايم إلى آخر، من ناحية الصوت والأداء والوقوف على المسرح. لا شك في أنّهما برهنا عن درجة عالية من الإحتراف، فكلاهما يستحق الفوز وبالتالي لم يفاجئني أبداً فوز ماغي.

• هل أزعجك عدم وصولك إلى النهائيات؟
طبيعي أنّني كنت أتّمنى الوصول إلى المرحلة النهائية من البرنامج والفوز. لكنني في الوقت نفسه لست محترفة في أداء الأغنية العربية. علماً أنني غنّيت مع نجوم رجال، ما يعتبر أصعب من الغناء مع نجوم نساء، ويحتاج إلى طبقات صوتية عالية.

• مع من انسجمت من الفنانين الذين غنّيت معهم؟
انسجمت مع الجميع. أنا فنانة متطلبة وأحب دوماً أن أظهر بالصورة الأجمل والأفضل والأرقى. حتى أنني كلّما وصلت إلى الاستديو، كانوا يقولون وصلت "المشاغبة" (ضاحكة).

• على صعيد التمثيل، ما هي مشاريعك المقبلة؟
سأتابع تصوير الجزء الثاني من مسلسل "أجيال"، فضلاً عن تصوير "باب إدريس" في جزئه الثاني. كما أحضّر لعمل سيكون مفاجأة كبيرة للجميع، إلا أنّني أفضّل أن أتحدّث عن تفاصيله في الوقت المناسب.

 

 

للمزيد:

آمال ماهر: لست من هواة الماكياج

حور الخاجة: أفتخر بأني كنست شوارع دبي!

"أنا زهرة" في حفلة عمرو دياب