مشاكل الجفون والترهلات حول  العين من أهم الأسباب التي تجعل المرأة تبدو أكبر سناً. لكن مع تطور الجراحة التجميلية، لم تعد تلك المشاكل تؤرق المرأة. الجراحة التجميلية لجفون العين تحسّن شكل العين وتجعلها أكثر شباباً ونضارة.

كيف تتم العملية؟
مع التقدم في السن، تزداد التجاعيد حول العين وتظهر خطوط هلالية على الجفن السفلي. بالإضافة الى ذلك، نجد أنّ هناك انتفاخاً بارزاً تحت العيون نتيجة تراكم الدهون في هذه المنطقة. هذه الأسباب تدفع المرأة الى اللجوء إلى طبيب التجميل لإجراء جراحة تجميل الجفون. في الجلسة الأولى، يشرح الطبيب كيفية إجراء هذه العملية ونسبة نجاحها. وبعد ذلك، تخضع المرأة لفحوص طبية للتأكّد بأنّها لا تعاني من أي أمراض مثل أمراض السكري، ضغط الدم المرتفع، أمراض القلب.

في معظم الأحيان، تتم العملية تحت التخدير الموضعي مع حقن محلول ملحي لتخفيف الألم بعد العملية. ويمكن أيضاً أن يجري الطبيب تخديراً كاملاً. بعدها، يجري الطبيب بعض الجروح أسفل الرموش في الجفن السفلي بهدف إزالة التجمّعات الدهنية الزائدة والإنتفاخ. أما بالنسبة إلى الجفن العلوي، فيقوم الطبيب باستئصال الجلد الزائد وشدَ الجفن. تستغرق هذه العملية بين ساعة الى ثلاث ساعات وتجرى في العيادة أو في المستشفى.

بعد العملية...
بعد العملية مباشرة، ستبدو العيون منتفخة جداً. الا أنه بعد أسبوع، سيزيل الطبيب الخيوط الجراحية مما سيقلل من الانتفاخ والإحمرار. نسبة الإنتفاخ، والازرقاق والورم تختلف بين امرأة وأخرى. وتختفي هذه العوارض عادةً بعد 10 أيام على العملية. بالإضافة الى ذلك، سيعطيك الطبيب بعض النصائح التي يجب اتباعها، وهي:
- النوم وأنت جالسة ورأسك إلى الأعلى لمدة ثلاثة أيام.
-عدم استعمال مستحضرات التجميل من مكياج الى كريمات.
- تجنب أي نشاط يؤدي الى جفاف العين مثل القراءة أو استعمال الكمبيوتر.
- عدم وضع العدسات اللاصقة نهائياً.
- تناول الأدوية في أوقاتها المحدّدة.
- استعمال الكريمات التي وصفها لك الطبيب.
- تجنب النشاطات الرياضية خلال الأسبوع الأول.
- وضع النظارات الشمسية لتجنب أشعة الشمس المؤذية.

وبعد مرور هذه الفترة، تلاحظ المرأة الفرق الشاسع في جمال عينيها، فتصبح قادرة على وضع  المكياج بالطريقة التي تحلو لها وإظهار جمال عينيها وسحرهما.

المزيد:
هل تفكّرين في عملية تصغير المعدة؟
د.قديح: شفط الدهون بالليزر تقنية مضمونة النتائج