احتفلت أسرة مسلسل "المنتقم" بانطلاق تصوير العمل الذي يشهد عودة المخرج السوري حاتم علي إلى الدراما المصرية.
وقد أقامت الجهة المنتجة مؤتمراً صحافياً في فندق "غراند حياة" في القاهرة حضره عدد من أبطال المسلسل، منهم عمرو يوسف، وأحمد السعدني، وحورية فرغلي، وإيناس كامل، وسامح الصريطي، ومحمد أبو داود، وأميرة هاني، وإيهاب فهمي، وحسام شعبان، والمنتج حسام شعبان والمخرج أحمد فوزي، والمنتج عادل مغربي.

وكشف حاتم علي خلال المؤتمر أنّ حلقات العمل تصل إلى 120، مؤكداً أنّه يتشابه مع المسلسلات التركية. وأشار إلى أنّه من الطبيعي أن يتم التأثر بتلك المسلسلات  ويتم تطويرها وتقديمها في الوطن العربي.

كما أرجع نجاح المسلسلات التركية في الوطن العربي إلى الخطوط الحمراء التي تتجاوزها هذه الأعمال، معتبراً أنّ المشاهد يتقبّلها من المسلسلات التركية لكنّه لا يتقبلّها من المسلسلات العربية. ونفى المخرج السوري أن يكون كلامه دعوة إلى تقديم الخطوط الحمراء في المسلسلات لكنه يؤيد تقديم كل ما يتناسب مع العادات  والتقاليد العربية.

وأشار إلى أنّ المسلسل يتناول الحياة العصرية، فيما العديد من القضايا تتمحور حول الانتقام وكيفية استبداله بقيم إنسانية أخرى مثل التسامح والغفران وتقبّل الآخر.

وانتهز الحضور فرصة تواجد حاتم علي في القاهرة لسؤاله عن موقفه مما يحدث في بلده، فأجاب: "لا أعتقد أنّ هناك مبدعاً ضد الثورة" مؤكداً أنّه ضد الرقابة بمختلف أشكالها بدءاً من رقابة الممارسات الحكومية وصولاً إلى رقابة المجتمع نفسه.

أما عمرو يوسف، فأشار إلى أنّه كان يخشى طول الحلقة. لكن عندما بدأ بقراءتها، استمتع للغاية وتحمس للعمل. أما حورية فرغلي فأعربت عن سعادتها، متمنّيةً أن يحبها الجمهور كما أحب شخصية "نور" في المسلسل التركي "نور ومهند"، سيما أنّ قصة حب رومانسية تنشأ بينها وبين عمرو يوسف.

وردَت عليها إيناس كامل بأنّها تتمنى أن يحبها الجمهور كحبّه لـ"مهند" التركي، وأوضحت أنها تحبّ الدراما التركية جداً ولا تمل من طول حلقاتها، وتتمنى أن يلقى "المنتقم"  النجاح نفسه في مصر.

للمزيد:
حاتم علي في الدراما المصرية... مجدداً