سيقوم أطباء العيون في الإمارات العربية المتحدة بتقديم أكثر من 100 ورقة بحث في المؤتمر العالمي لطب العيون للعام 2012 الذي سيعقد في أبوظبي من 16 إلى 20 شباط (فبراير) المقبل.

 كما أنه سيستقطب جمهوراً دولياً لعرض أحدث تقنيات واتجاهات طب العيون.
وستناقش الأبحاث مجموعة واسعة من التخصصات الفرعية الدقيقة لطب العيون، بدءاً من أمراض القرنية وجراحة الحجرة الأمامية للعين وأمراض الشبكية وصولاً إلى أمراض عدسة العين والمياه الزرقاء والجراحة الانكسارية وأمراض العيون التي تصيب الأطفال مثل الحول والأمراض الوراثية.


وقالت الدكتورة منال تريم، نائبة رئيس "المؤتمر العالمي لطب العيون 2012": "سيكون مستوى المشاركة المحلية مرتفعاً، خصوصاً أنّها المرة الأولى التي تستضيف فيها أبوظبي تجمعاً طبياً بهذا الحجم". وأضافت: "لقد شهد طب العيون في الشرق الأوسط تقدماً هائلاً. 

وسوف يلعب هذا المؤتمر دوراً مهماً في تطوير وتعزيز مهارات الأطباء العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيعمل أيضاً على إثراء معارفهم من خلال إطلاعهم على آخر الأبحاث والتطورات وأحدث التقنيات. 

ومما لا شك فيه أنّ التعليم المحلي حول التقنيات الجديدة سيقدم للمرضى أحدث التكنولوجيات وأفضل سبل الرعاية الصحية".
وسيقام على هامش البرنامج العلمي معرض طبي يضم أكثر من 150 شركة محلية وإقليمية وعالمية لعرض أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا طب العيون والمنتجات والخدمات ذات الصلة.
www.woc2012.org


المزيد:
حين يتحوّل تجميل الأنف إلى لعنة!
ممنوع الأكل قبل التخدير الكلي 
"الأروماثيرابي" دواء الجسد والروح