ارتبطت البضائع الألمانية بالجودة ودقة الصنعة، وهذا الأمر ينطبق على مختلف المجالات، من الصناعات الثقيلة، انتهاءاً بأكثرها رفاهية وجمالاً كبضائع MCM التي تقدم المصنوعات الجلدية من حقائب يد، وحقائب سفر، إضافة للأحذية والملابس، التي تتميز بتفاصيل رائعة، وصنعة دقيقة تضاهي أكثر الماركات شهرة في العالم. الأمر الذي يعرفه تماماً أصحاب الذوق الرفيع، الذين يعرفون كيف يختارون مقتنياتهم بناءاً على جمال تصاميمها وعراقة الاسم، حتى لو لم يكن هذا الاسم مطروقاً بنفس الدرجة التي تحظى بها باقي العلامات التجارية الفاخرة.

هذه العلامة التي تحظى بتقدير المشاهير مثل ريهانا، جاستن بيبر، كما أن فريق تشيلسي لكرة القدم بكامله يعشقها.

"أنا زهرة" التقت السيدة مونيكا بيلز، المدير الدولي لعلامة MCM، في المتجر الفخم الذي يقع في جادة الأزياء في "دبي مول" حيث تتجمع العلامات الراقية.

-         تعود علامة MCM إلى عام 1976، هل تعرفينا أكثر على هذه العلامة العريقة؟

تملك هذه العلامة السيدة سونغ جو كيم، وهي كورية الأصل وتعيش في لندن، وهي من السيدات اللواتي استطعن تحقيق النجاح في عالم الموضة والأعمال، وهذا يحسب لها كثيراً خاصة عند النظر إلى التقاليد السائدة في الشرق الأقصى، حيث لا تحظى السيدات أحياناً بفرص مساوية للرجل.

-         هذه التصاميم الجميلة لعلامة MCM لماذا لا تحظى بنفس شهرة باقي العلامات الكبيرة التي تقدم بضائع بنفس المستوى؟

نحن في دبي منذ حوالي العام، يعني ما زال عمرنا حديثاً في السوق الخليجية، لذلك نرغب أن يتعرف الزبائن على بضائعنا، التي نستخدم فيها خامات مختلفة، ونعتمد ألواناً مشرقة، ما جعلها مرغوبة من الشباب، خاصة بعد أن أطلقنا حقيبة الظهر الزرقاء في لندن وكان الجميع مغرماً بها لذلك نحن نرغب أن يتعرف الجميع على ما نقدمه، خاصة أن تصاميمنا متنوعة.

-         قد يبدو للبعض أن هذه الحقائب باهظة الثمن، لأنها متقنة الصنع جداً وجميلة، والقطعة الذهبية التي تحمل شعار MCM توحي بأنها مكلفة جداً.

لا نعتبر بضائعنا باهظة الثمن، على الرغم من دقة تنفيذها، كما أن اللوحة التي تحمل شعار MCM مطلية بالذهب عيار 24 قيراط، ولكن متوسط الأسعار يتراواح بين 499 إلى 844 درهم، وهذا السعر معقول بالنسبة لحقيبة يومية، أما بالنسبة لبعض التصاميم الأخرى فمتوسط أسعارها بحدود 2000 درهم.

-         الأسعار المعقولة هل هي جزء من استراتيجيتكم للتوسع والانتشار؟

إنها ليست استراتيجيتنا، إنها الطريقة التي بدأنا بها العمل منذ أن وجدت علامة MCM، ونحن نحاول استثمار نجاحنا الكبير في الأسواق الآسيوية، والأوروبية، لذلك طورنا خطاً جديداً من البضائع يعتمد على احتياجات السوق.

-         وماذا تتوقعون من السوق العربية؟

نأمل ونتوقع نجاحاً متمماً لنجاحاتنا في باقي الأسواق، ففي الخليج على سبيل المثال، يتعاملون مع الحقيبة على أنها قطعة مجوهرات، ويقدرون الجمال والفخامة، ويهتمون بالتفاصيل والأناقة بشكل كبير، لذلك نرى كل هذا الكم من العلامات التجارية، فرغم أن السيدات هنا يرتدين اللون الأسود، إلا أنهن يعرفن كيف يخترن الألوان المرافقة الصحيحة، والإكسسوارات المناسبة، للخروج بأبهى حلة.

-         هل سيكون لـ MCM متاجر أخرى في مناطق أخرى؟

نعم لدينا خطة للتوسع وافتتاح متاجر موزعة في دبي، أيضاً لدينا خطة بالتوجه إلى أبو ظبي، وبالطبع نرغب أن ننجح عربياً كما في الأسواق الأوروبية والآسيوية.

وجودنا حالياً في دبي مول هو ترجمة لخطتنا وتوجهاتنا، فدبي مول يحظى بشهرة عالمية، وهو وقبلة السواح الأجانب والعرب، والمواطنون، ولدينا من التصاميم ما يناسب الجميع.

-         هل تجدين دبي مكاناً يوفر للجميع تجربة تسوق مرضية، بأسعار مناسبة؟

أنا احب دبي كثيراً، وهي المكان الذي يجمع جنسيات العالم، كما أن التسوق في دبي فرصة رائعة، حيث يجد الجميع ما يبحثون عنه، سواء من بضائع مكلفة، أو ذات أسعار معقولة، وبرأيي أن من ينجح في دبي، يمكن له النجاح في أي مكان آخر.

-         هل ترسلون الهدايا للمشاهير أم أنهم يشترون البضائع ويدفعون ثمنها؟

بعض المشاهير يتصلون ويطلبون الهدايا وبالتالي نحن نرسلها لهم، ولكن البعض الآخر لا يطلب الهدايا بل يفضلون أن يتسوقوا ويدفعوا ثمن مشترياتهم مثل أي زبون آخر. حين نرسل الهدايا، نطلب منهم بالمقابل صوراً وهم يرتدون أو يحملون منتجاتنا.

المزيد:

شاهدي المجموعة الجديدة من حقائب MCM

4 نصائح لاختيار الفستان ذو الظهر المفتوح لهذا الصيف