تاكسي يجوب دبي للتوعية بسرطان الثدي
تجوب حملة القافلة الوردية، مبادرة التوعية بسرطان الثدي التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، شوارع إمارة دبي خلال شهر اكتوبر الجاري، بالتعاون مع مؤسسة تاكسي دبي – العضو في هيئة الطرق والمواصلات التابعة لحكومة دبي.
وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي ولتشجيع المزيد من النساء على القيام بفحوصات الكشف المبكر عن هذا المرض، بهدف تمكين العلاج المبكر، وذلك من خلال حملة مبتكرة عبر مركبات الأجرة.
وقالت الدكتورة سوسن الماضي، الأمين العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية، رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية، تعليقا على هذ المبادرة: "تهدف القافلة الوردية إلى زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي من خلال التعليم وتوفير الخدمات للنساء والرجال في جميع أنحاء الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة. إننا نستخدم طرق جديدة مبتكرة لإيصال هذه الرسالة التوعوية إلى النساء بطرق ووسائل تجعلهن يقفن للحظة ويفكرن بالاحتمال الحقيقي لتطور مرض سرطان الثدي. ونأمل أن نلفت انتباه المرأة من خلال توفير بيئة آمنة وحميمة تكون وردية بكل ما تعنيه الكلمة".
وأضافت قائلة: "أود أن أشكر وكالة جلوبال للإعلان "JWT" لطرح مفهوم التوعية الفريد هذه ولدعمهم المتواصل لكل مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية، كما أود التوجه بالشكر إلى مؤسسة تاكسي دبي لمشاركتهم في هذه الحملة الهادفة، كما أتوجه بجزيل الشكر أيضا لوكالة بوربوينت للإعلانات"Power Print and Bsynchro"على دعمهم لمبادرتنا."
إن الرسالة التي سيتم إيصالها من خلال حملة التوعية المبتكرة بمرض سرطان الثدي هي "الشعور بعلامات المرض". وهنا تضيف الدكتورة سوسن الماضي قائلة: "ليس من السهل اكتشاف مرض سرطان الثدي على الدوام، إلا أن الفحص الذاتي المنتظم يزيد من فرص الكشف المبكر والذي بدوره يزيد من فرص الوقاية والشفاء، فالكشف المبكر هو العنصر الأساسي للحماية".
من جانبه، قال السيد منصور رحمه الفلاسي، مدير إدارة الموارد والدعم بمؤسسة تاكسي دبي: "تتشرف مؤسسة تاكسي دبي بمشاركتها في هذه الحملة والمساهمة في توعية المجتمع حول هذا الموضوع الهام، وإنها لطريقة رائعة أن ننشر الرسالة من خلال خدمة تاكسي السيدات والعائلات حيث تأتي هذه الخطوة ضمن الأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في إطار المسؤولية الاجتماعية التي توليها المؤسسة أهمية كبيرة كجزء من قيمها المؤسسية ومن بينها دعم المبادرات التي تعنى بجميع شرائح المجتمع وتفعيل دورها في خدمة المجتمع.
وأضاف الفلاسي بأنه سيتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال خدمة تاكسي والعائلات في مؤسسة تاكسي دبي وهي مركبات الأجرة وردية اللون في جميع أنحاء الإمارة، والتي من خلالها سيتم توفير جو من الخصوصية لطرح موضوع بالغ الحساسية. مؤكدا أنه تشتمل الحملة على تثبيت كرة أو كتلة ثابتة على أحزمة الأمان بالقرب من جهة اليمين من جسم الراكب، بهدف إيصال رسالة توعوية وتذكيرية بضرورة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وذلك بإجراء الفحوصات الوقائية اللازمة وتحمل الرسالة عبارة: "ليس من السهل اكتشاف سرطان الثدي، أشعر بعلامات المرض، واعلم أن الكشف المبكر هو أفضل وقاية".
حيث يعتبر مرض سرطان الثدي من أكثر أنواع أمراض السرطان شيوعا لدى النساء في جميع أنحاء العالم. فهنالك حوالي 1.38 مليون حالة جديدة كل عام، و458 الف حالة وفاة بسبب مرض سرطان الثدي سنوياً. ويعتبر شهر أكتوبر من كل عام الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك بهدف زيادة الاهتمام، ودعم جهود التوعية والكشف المبكر والعلاج فضلا عن رعاية المرضى وتخفيف معاناتهم.