جلوس الطفل بشكل خاطىء أثناء الصفوف الدراسية أو عند المذاكرة في المنزل يسبّب له تشوهات في العمود الفقري على المدى البعيد. التواء العمود الفقري عند الطفل من أكثر المشاكل التي يواجهها بسبب جلوسه بشكل خاطىء عند المذاكرة، مما قد يؤدي الى أوجاع شديدة في الظهر والرقبة في المستقبل.

الطريقة الصحيحة للجلوس في المدرسة للأسف، فغالبية الصفوف المدرسية مجهزة بمقاعد وطاولات ثابتة ذات مسافة ضيقة جداً لا تتناسب مع حجم الطفل، مما يدفعه إلى الجلوس بطريقة خاطئة. وهنا يأتي دورك يا زهرتنا الأم في تعليم طفلك طريقة الجلوس الصحيحة على المقاعد الدراسية. علّمي طفلك الجلوس وأكتافه نحو الخلف والى الأسفل، وصدره الى الأمام ورأسه نحو الأعلى وأقدامه مسطحة على الأرض. هذه الطريقة تحميه من تقوسات الظهر بشكل ممتاز.

الطريقة الصحيحة لجلوس الطفل عند المذاكرة في المنزل لا يجب أن يتمدّد طفلك على الأرض أو يميل رأسه أثناء إتمام الواجبات المدرسية في المنزل لأنّ ذلك يؤذي ظهره. يجب أن يجلس بشكل مستقيم أثناء المذاكرة تماماً كما طريقة الجلوس المذكورة أعلاه. وفي المنزل، يجب أن تسمحي لطفلك بالسير قليلاً من حين الى آخر في المنزل للمحافظة بشكل أفضل على عموده الفقري.

 المزيد:

خجل الطفل… ماذا يعني؟

كيف تحمي طفلك من ضغط الطيران؟

ما هي مؤشرات التسمّم الدوائي لدى الطفل؟