يبدأ الرضيع عادة بالصراخ، عندما يرغب في شيء من أبويه. لكن قد يصعب على الآباء في البداية تفسير سبب بكاء أو صراخ الطفل ويرجعونه في الغالب إلى شعوره بالجوع.

وأكدت ماريا فلوتكوتر، مديرة شبكة "الصحة سبيلك للحياة" في بون الألمانية، أنّه ليس بالضرورة أن يُعزى بكاء الطفل وصراخه إلى شعوره بالجوع، إنما يُمكن أن يرجع إلى احتياجه لأشياء أخرى.

 وأردفت الخبيرة الألمانية أنّ هناك مؤشرات محددة يُمكن أن يتحقق الآباء من خلالها أنّ طفلهم يشعر بالجوع مثل إصابته بالاضطراب وبحثه عن صدر أمه وقيامه بحركات مشابهة للمصّ الذي يقوم به عند الرضاعة.

وأضافت فلوتكوتر أنّ تحريك الطفل ليديه تجاه فمه أو شد قبضة يديه أو عبوس وجهه تشير إلى بداية شعوره بالجوع، قبل أن ينطلق في الصراخ.

وعن الاحتياجات الأخرى التي يسعى إليها الرضيع بالبكاء أو الصراخ، أوضحت الخبيرة أنه يصرخ إذا كان حفّاضه مبللاً أو إذا كان يشعر بالإعياء أو إذا كان يرغب في أن يحتضنه أحد أبويه.

 وتطمئن فلوتكوتر أنه حتى إذا واجه الآباء صعوبة في تفسير هذه المؤشرات، يُمكنهم تعلم مدلولها بشكل سريع بعد ذلك، مؤكدةً: "سيُمكن للآباء بعد فترة قصيرة فقط تحديد سبب صراخ طفلهم بشكل سليم".