آه كم هو مزعج أن تشعري دوماً بالجوع من دون القدرة على السيطرة على شهيتك لتناول الطعام! الجوع يمنعك من الالتزام بالرجيم وبالتالي من خسارة الوزن بطريقة صحيحة. خلال اتباع الحمية، يسبّب لك الجوع أيضاً التوتر والضغط النفسي، خصوصاً إذا كنت ترغبين في التخلّص من زيادة الوزن التي تعانين منها.

تحاولين جاهدة التخلص من هذا الشعور من أجل التمتع بالرشاقة. إذا جرّبت الإكثار من تناول الخضار وشرب المياه بكثرة أو استنشاق الفانيلا لكبح الشعور بالجوع ولم تنجحي، "أنا زهرة" تخبرك اليوم عن وسيلة جديدة اكتشفها علماء بريطانيون تساعد في القضاء نهائياً على الشعور بالجوع.

خلال مجموعة من الأبحاث على الفئران، تمكّن العلماء من تحديد مجموعة من خلايا الدماغ تتحكم بالرغبة في تناول الطعام. وبعد تحديد هذه الخلايا التي تبعث رسائل الجوع، عمل العلماء على إيقافها من خلال نبضات أشعة الليزر وتوقفت الفئران عن التهام الطعام.

تعتبر هذه الدراسة بمثابة ثورة جديدة في عالم الرشاقة ويمكن أن تساعد في التخلّص من البدانة التي تنتشر بكثرة في أنحاء العالم. وها نحن اليوم ننتظر تجربتها على الإنسان للتأكد أكثر من فعاليتها. وأنت يا زهرة ما رأيك بها؟

المزيد:

الطعام تحت التوتر يزيد الوزن؟

ما الذي يدفعك لتناول الوجبات السريعة؟

كيف تختارين أطعمة صحية في المطعم الصيني؟