تتراكم دهون البطن أو الخصر عند كثيرات بسبب الحمل والولادة أو انقطاع الدورة الشهرية أو الإكثار من تناول النشويات كالخبز والأرز والمعكرونة والبطاطا أو عدم ممارسة الرياضة نهائياً. إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بحفلة ليلة رأس السنة وارتداء الفستان المناسب من دون مشكلات، اتبعي هذه الخطوات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً وحتى آخر يوم من سنة 2013.

دفع الرقبة الى الأمام: اجلسي على الأرض وابقي ظهرك مستقيماً وقدميك ممدودتين، وضعي يديكِ تحت رأسك ومن ثم شدّي رقبتك نحو الأسفل مع المحافظة على استقامة ظهرك. ابقي في هذه الوضعية لمدة 15 ثانية. مارسي التمرين لمدة 5 دقائق.

لفّ الخصر: قفي بشكل مستقيم، وضعي يديك على خصرك، ولفّي الجزء العلوي من جسمك الى أقصى اليمين ثم الى أقصى اليسار. مارسي هذا التمرين لمدة 5 دقائق.

تقطيع الساقين: استلقي على ظهرك وضعي يديكِ تحت رأسك، وارفعي رجليك بزاوية 45 درجة مئوية نحو الأعلى ومن ثم ارفعي ركبتك اليسرى باتجاه صدرك ومدّي ساقك اليمنى الى الأمام ثم اعكسي الإتجاهات. مارسي هذا التمرين لمدة 5 دقائق، فهو يعمل على تقوية عضلات البطن.

نحت الخصر: قفي بشكل مستقيم وباعدي قدميك، وضعي اليد اليمنى على خصرك وارفعي اليد اليسرى نحو الأعلى ومن ثم مدّي جسمك نحو الجهة اليمنى. مارسي هذا التمرين لمدة 5 دقائق، ومن ثم اعكسي الإتجاهات وكرّريه لمدة 5 دقائق أخرى.

رفع الحوض: استلقي على ظهرك وضعي القدم اليمنى على الأرض وضعي كاحلك الأيسر في زاوية 90 درجة مئوية على ركبتك اليمنى، ثم ارفعي حوضك عن سطح الأرض مع مراعاة إبقاء وزن جسمك على كعب قدمك اليمنى. كرري هذا التمرين لمدة دقيقتين ونصف الدقيقة ثم اعكسي الإتجاهات ومارسي هذا التمرين لمدة دقيقتين ونصف الدقيقة أيضاً.

المزيد:

اليوغا لجسم رشيق في نهاية العام

هاتفك الخلوي حاجز أمام الرشاقة!

المشي يعزّز مناعتك في الشتاء