أحتفلت شركة نستله بالذكرى 150 عاماً على إنتاج المياه المعدنية الفوارة بيريه Perrier بإعادة طباعة تصاميم الفنان الرائد لفن البوب أندي وارهول على عبوات بيريه في العام 1968.
من المعروف أن الفنان وارهول قد أثر في حركة الفن التشكيلي في نيويورك بشكل جذري في ستينات القرن الماضي، حين قدم قطعاً فنية مستوحاة من الحياة الإستهلاكية اليومية للمجتمع الأمريكي، وقد عرف كيف يقدم نفسه ويمنح نفسه هوية وإسماً لا تشابه أحداً، ذلك الأسم منحه لسلسلة من تصاميم عبوات مشروب بيريه والتي ميزت مسيرته الفنية. ففي عام 1968 عمل وارهول على تقديم سلسلة من المنتجات بطريقته الخاصة في مجلة Village Voice قام من خلالها تقديم صور ترويجية لمجموعة منتجات منها إعلانات للسجائر والملابس والأشرطة الصغيرة ومعدات الصوت وتسجيلات الروك أند رول ومشروب بيريه وأشياء أخرى.
وفي العام 1980، قامت شركة نستله بتكلفته لتصيم سلسلة من 40 بوستر مطبوع (بالسلك سكرين) لتظهر بها الزجاجات التي بشكل الدمعة لبيريه، وكذلك بوسترات لتكون إعلانات للمشروب، وقد فازت تلك البوسترات بجائزة الفنون الكبيرة Prix de l’Affiche Française عام 1983، ومن ثم عُرضت في السنوات الأخيرة في كبرى مزادات الفنون لتباع بأسعار عالية، حيث وصل ثمن إحداى المطبوعات إلى 45000 دولار. ولأهمية تلك التصاميم التاريخية، عملت شركة نستله على إنتاج إصدار من المجموعة الجديدة للمشروب بتصاميم الفنان أندي وارهول.
هذا الإصدار الخاص سوف يكون على القناني الزجاجية الكلاسيكية وكذلك على القناني الحديثة البلاستيكية، وهي تتميز بالعلامات الملونة التي تحمل طابع وارهول من مطبوعات بيريه بألوانه الأربعة المميزة. وتحمل تلك الملصقات عباراته أيضاً مثل:"الفن هو ما يمكنك حمله معك." و" فن البوب للجميع." ويكون توقيع وارهول مطبوعاً على كل ملصق. هذه الحملة هي جزء من إحتفال نسله الكبير الذي يهدف إلى تصوير تداخل الفن مع منتجاتها وبالأخص مشروب بيريه.
المزيد:
كيف تحفظين اللبن الزبادي ومتى ترمينه؟