أراد المصمم الفلسطيني جمال تصلق أن تنساب تصاميمه على منصة العرض كما تناساب الألحان لتأسر القلوب وتحرك المشاعر، فأخرج عارضاته ليتهادين على الممشى الذي يشبه لوحة مفاتيح البيانو، خلال عروض أسبوع روما للموضة ألتا روما ألتا موضة AltaRoma AltaModa. علامات موسيقية تزين الفساتين تطور ملحوظ على مجموعة ربيع/ صيف 2014 قياساً للتصاميم السابقة، وإن حافظ تصلق على الخط الكلاسيكي البسيط الذي يميزه، فمعروف أنه يكتفي بالحد الأدنى من القص والتفاصيل لإنجاز تصاميمه. هذه المرة أضاف تفصيلاً بدا الخط الأساسي الحامل للمجموعة، فقد اعتمد على العلامات الموسيقية ليزين الفساتين، فبرزت النوتات الموسيقية على ياقات الفساتين، أو على شكل زر في جاكيت، أو كجزء من تصميم الأحذية، كذلك الكلاتش التي حملت شكل آلة الفلوت لتوضع الأصابع داخلها تسهيلاً لحملها بطريقة مبتكرة. بين المبالغة والاعتدال بين التايورات التي اعتمدت على السراويل والتنانير الضيقة، وبين الفساتين الطويلة التي تنساب على الجسم براحة مبرزة تفاصيله من خلال الفتحات الواسعة للتنانير، أو القصات التي تحدد الخصر، أو حتى الفستان القفطان الذي حمل شكل القيثارة، فإن جمال تصلق كاد أن يقع في فخ المبالغة باعتماد موضوع العرض وهي العلامات والأدوات الموسيقية، فبعض التصاميم التي احتوت على "عناصر تزيزنية موسيقية" كتيرة بدت وكأنها مشروع تخرج لأحد طلاب مدرسة لتصميم الأزياء. عروس ابن فلسطين ختام العرض كان موفقاً بفستان العرس البسيط الذي ابعد عنه جمال العلامات الموسيقية، وإن اتخذت التطريزات والترصيعات على الصدر أشكالاً انسيابية ومتمايلة وكأنها نتيجة طرب لعزف أو غناء، وحسناً فعل ابن مدينة نابلس، فمن العروس التي سترغب في ارتداء نوتة موسيقية ليلة فرحها؟ المزيد: فساتين المصمم الفلسطيني جمال تصلق في كوتور روما أسوأ 19 طلة في جوائز الغرامي 2014 فساتين الأنوثة النقية من جورج حبيقة في كوتور باريس