لدي صديقة مدمنة على شراء اللانجري، رغم أنها غير متزوجة لكنها تظل تشتري كل جديد وكل لون وتقرأ كثيرا عن الموضوع، حتى أصبحت خبيرة فيه. وتعتقد صديقتي سمر المعالي إن على كل فتاة الاعتياد على الاستمتاع بهذه الملابس، فهي ليست للإغراء فقط بل إنها ملابس تشعر المرأة بالجمال والأنوثة والبهجة.

ويبدو أن سمر المقيمة في لندن لديها الكثير لتقوله في هذه الصدد، فكلما اجتمعنا تحدثني عن الحرير والدانتيل والألوان الجميلة. وقد اغتنمت الفرصة وسألتها عن القطع الأفضل التي يجب أن ترتديها العروس تحت فستانها كي أشاركك فيها.

تقول سمر "أهم شيء في لانجري العروس أن يكون مريحا مثيرا وعمليا لكي لا يضيف عبئا عليها مع تعقيدات فستان الزفاف التي تكفي وحدها".

ولكن هناك صورة نمطية لملابس العروس الداخلية وألونها، وهذا لا يعني بالضرورة أن تكون تقليدية أو مملة. فأهم ما في لانجري العروس أن يظهر أنوثتها وشخصيتها.

والألوان المناسبة تحت فستان الزفاف هي الأبيض، البيج، الكريمي، العاجي او اللؤلؤي، الوردي الفاتح والأخضر العشبي الفاتح جدا جدا والمشمشي.

وبحسب سمر فإن هناك قطعا مختلفة تناسب كل وحدة منها فستان العروس. وعدّت منها عشر قطع مختلفة يمكن للعروس الانتقاء فيما بينها.

أولا: البوستيه  Bustier

وميزته أنه يعلي الصدر وينحت شكل الخصر. وهو أنثوي جدا وأطرافه المبطنة بالدانتيل تجعله أكثر إثارة. ويجعل الفستان يبدو أجمل ويرفع من قامتك. وينحف مظهر الفخذين والساقين ويجعلهما أكثر فتنة خلف الجوارب الشفافة الموصولة بالقطعة العلوية.

ثانيا: صدرية من دون حمالات 

وهي تناسب طبعا الفساتين العارية الكتفين، وتناسب أيضا صاحبة الصدر الممتلئ.

ثالثا: مشد النحت 

إذا كنت ممتلئة أو لديك بعض الوزن الزائد فربما يجدر أن تختاري فستانا يغطي الكتفين وأن ترتدي أسفل منه مشدا ينحت خصرك ويلم البطن قليلا ويعطيك مظهرا أكثر رشاقة.

رابعا: السروال الداخلي 

أهم شيء أن تكوني مرتاحة فيه أثناء السهر وأن لا يزعجك في الحركة.

خامسا: يمكنك ارتداء قطعتين Seamless  والتي تشد جسدك وتوحي بأنك لا ترتدين شيئا لشدة نعومتها وانسايبيتها ومناسبتها لقالب جسمك. تتميز هذه الثياب الداخلية بالخصر العالي مما يساعد في إخفاء عيوب البطن كما ان النسيج المضاد للبكتيريا يجعلها مناسبة لحفلات الصيف.

سادسا: الجوارب التي تصل لأول الفخذين 

رغم أنها لم تعد شائعة للعروس مثلما كانت في السابق، لكن يظل للجوارب الشفافة التي تنتهي بالدانتيل سحرا وجاذبية خاصة. ربما تكون الجوراب إحدى خياراتك.

سابعا: الجوارب المطرزة 

بعض العرائس يرتدين الجوارب الحريرية المطرزة التي تقدمها أشهر العلامات التجارية وأرقاها في عالم الأزياء. إنه تقليد قديم لكن بعضهن مازالت تعتبره مثيرا.

ثامنا: الرباط 

هذه القطعة مشهورة في عادات العروس البريطانية، ولكنها من أجمل القطع التي بدأت تنتشر في العالم لشدة أناقتها ونعومتها. وعادة تشتري العروس منها قطعتين واحدة ترميها وأخرى تحتفظ بها. ومن القطع ما يصنع يدويا وهي مكلفة جدا وتمزج بين الحرير والدانتيل والقطع الماسية التي تحيط بها العروس حميمتها في ليلة العمر.

تاسعا: الروب 

عليك الاحتفاظ به في مكان قريب عند وصولك لغرفتك تجنبا للإحراج والخجل.

عاشرا: قميص النوم اللؤلؤي

لا تنسي قميص النوم اللؤلؤي مثل وجهك المتورد والجميل. حضريه مع الروب في غرفة الزفاف فهذا ما سترتدينه للعشاء مع شريك العمر.