يستضيف فندق ياس فايسروي أبوظبي محبي الطعام لتجربة أطباق الشيف الفرنسي الحائز على نجمة  ميشلين، سيريل ليناك ضمن فعاليات مهرجان فنون الطهي- أبوظبي 2014 (غورميه أبوظبي). حيث سيقدم عروضاً للطهي في فترات الغداء وأمسيات العشاء يومياً في مطعم نوتيلوس خلال الفترة بين 10 و حتى 13 فبراير.

 في استعراض رائع آخر لتقنيات الطهي، سيقدم الشيف سيريل لينياك عرضاً مسلياً و تعليمياً برفقة مجموعة من الطهاة المشاهير المشاركين في مهرجان فنون الطهي- أبوظبي في فعالية "الغداء مع المشاهير" والتي تبدأ من الساعة 10:00 صباحاً و حتى الساعة 2:00 ظهراً، يليها مأدبة غداء، حيث يكون فيه الزوار مدعوون لمشاهدة الشيف النجم أثناء إعداده للوجبة الفاخرة قبل تناول أطباقه الشهية للغداء، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بمنظر خلاب لمرسى ياس.

 ولد الشيف سيريل في أفيريون الفرنسية وأنتقل إلى باريس بعد إكمال تدريبه، حيث بدأ حياته المهنية في مطعم أربيج بصحبة الشيف الشهير آلان باسارد. وفي عام 2005 تمكن الشيف سيريل من الوصول إلى أكثر من 5 ملايين مشاهد تابعوا خبر إفتتاح مطعمه لوكوينزييم عبر البرنامج التلفزيوني الشهير "وي شيف!" وقبل أن يفتتح مطعم كوينزيم، تعلم سيريل ليناك في عدد من المطاعم الأوربية الحائزة على نجمات ميشلين.

 يعشق سيريل ليناك الطعام الذي يحب أن يشارك الناس فيه، كما يحدثهم عن حبه للطهي والمطبخ. ويعتمد على مبدأ أساسي في ممارسته لمهنته وهوايته بذات الوقت، ألا وهو الإختيار الدقيق للمنتجات وجودتها.

و يعتمد  الشيف سيريل في مطعمه على فنون المطبخ الفرنسي التقليدي بحانب التقنيات والرؤية العصرية بوجودة المنتجات الغذائية الممتازة ليقدم أطباقه الفاخرة. وقد حصل سيريل ليناك في عام 2012 على أول نجمة ميشلين لمطعمه كويزييم وأعطته مجلة جي كيو لقب " أفضل طاه"، تقديراً لمبادراته وموهبته ورغبته في إشراك الناس بالمتع التي يبتكرها.

 

المزيد:

أفضل طاهٍ في الهند تستضيفه دبي

 نجمة برامج الطهي سيلفينا رو تقدم أطباق الخضار العضوي بطرق مميزة

“فرانز ويزر” قائداً لأوركسترا مطابخ “سوفتيل كورنيش أبوظبي”