بعد شهر على نيل جائزة "أفضل رئيس طهاة للعام" من موقع "أوتيلييه ميدل إيست" 2013 Hotelier Middle East، يجد سيباستيان نوسي نفسه أمام تحدّ جديد بعد تعيينه مديراً لقسم الطهو في أطول فندق في العالم، ألا وهو فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي. ويشتهر نوسي بقدرته على ابتكار تجارب الطعام الأصيلة، وسيؤازر فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي في مهمّته بأن يصبح وجهة المأكولات والمشروبات الرائدة في الشرق الأوسط.

 وفي منصب مدير قسم الطهو، سيرأس نوسي فريقاً يضمّ 280 طاهياً، ويدير 22 مطبخاً، ويشغّل مجموعة مميّزة من المطاعم الراقية، تشمل مطعم رانغ ماهال الهندي للطاهي الحائز نجمة ميشلين والنجم التلفزيوني أتول كوشهار، ومطعم نوّارة الذي يقدّم الأطباق المشرقية، ومطعم "برايم 68" Prime 68، وهو جيل جديد من مطاعم الستيك يقع في الطابق 68 ويطلّ على مناظر خلاّبة لمدينة دبي.

 علاوة على ذلك سيشرف نوسي على مخبز ومقهى الفندق الشهي الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة، "لا فارين" La Farine، ومطعم "تونغ ثاي" Tong Thai للطعام التايلندي الأصيل، و"إيزاكايا" Izakaya، مطعم السوشي العصري وغير المتكلّف. وسيشرف نوسي على "كيتشن 6"، وهو مطعم يقدّم الأطباق طوال اليوم، ويشمل البوفيه العالمي، والأطباق المقلية الآسيوية، والمشاوي الشرق أوسطية، والخبز الأوروبي، وخبز التنور الهندي من خلف الجدران الزجاجية. إلى جانب مهامه الأخرى، سيدعم نوسي فريق "بوسيتانو" Positano لنقل حيويّة ساحل أمالفي إلى دبي في  المطعم الإيطالي الأصيل في الفندق.

 تجدر الإشارة إلى أنّ نوسي وُلد في ألمانيا، وبدأ مسيرته في كلية "بيرفوسكولي أسين أوست"Berufsschule Essen Ost للطهو في ألمانيا. ومنذها عمل لدى عدد من المطاعم المشهورة حول العالم في فنادق أربعة وخمسة نجوم، ومنها "فونتان بلو" Fontainebleau في ميامي، و"ماندارين أورينتال" Mandarin Oriental في هونغ كونغ. وشغل نوسي مؤخراً منصب الطاهي التنفيذي في منتجع مدينة جميرا حيث لاقى الثناء على إعادة إطلاق مطعم "سيغريتو" Segreto. واحتلّ المرتبة التاسعة على لائحة Cater’s Power 50 في قطاع المأكولات والمشروبات في الشرق الأوسط.

 وقال نوسي: "يسرّني الانضمام إلى علامة الفنادق والضيافة هذه. وتتمثّل رؤيتي العام المقبل في أن أجعل فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي وجهة الطعام الأولى في دبي من خلال ابتكار تجارب أصيلة تبقى محفورة في الذاكرة والحرص على تقديم خدمة خاصة وراقية ".

المزيد:

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي

الشيف رون بيتروسكا ينجح بتعريب السوشي الياباني