شارك شيف الحلويات والمعجنات الفرنسي فابريس ديفيد، الحائز على نجمة ميشلين، في فعاليات مهرجان فنون الطهي –أبوظبي 2014، وقدم أمسية شاي بعد الظهيرة برفقة الشيف دانيل نوس، حيث قدم عروضاً لتحضير الشكولاته والمعجنات في فندق سانت ريجيس السعديات للفترة بين 5-8 فبراير.

ويعد تقليد شاي بعد الظهيرة من الفعاليات التي ينفرد بها ويحرص على إقامتها فندق سانت ريجيس في معضم أفرعه حول العالم، حيث يستمتع الضيف بفترات مستقطعة من الراحة وشرب الشاي أو أياً كان مشروبه المفضل بصحبة تشكيلة واسعة من الحلويات والمعجنات والوجبات الخفيفة، والتي يقام على هامشها بعض الفعاليات الثقافية والفنية.

ويحل الشيف فابريس دافيد ضيفاً للمرة الأولى على مهرجان فنون الطهي لهذا العام، ولمعرفة مسيرته المهنية، فقد ولد في غرب فرنسا، في مقاطعة بريتاني، وفيها بدأ هذه المسيرة في متجر للحلويات التقليدية المحلية، وبعد بضع سنوات أمضاها يكتسب خبراته في فرنسا، أنطلق في 1999 لإكتشاف اليابان. وهناك أمضى عامين في فندق نيو أوتاني طوكيو، ثم نال فرصة المشاركة في فريق عالمي متخصص بالحوليات في مردسة فالرونا للشكولاته والحلويات في اليابان أيضاً لتوسيع عمل المدرسة في السوق المحلي في اليابان.

أفتتح فابريس في العام 2006 أول فرع خارجي لمدرسة فالرونا، والتي كانت أول مدرسة أو معهد لإعداد الحلويات الفرنسية في طوكيو، والتي يتخرج منها كل عام 1500 مهني من كل أرجاء العالم بعد تلقي تدريباتهم على كل فنون صناعة الشكولاته. فقد عُدت منذ إنطلاقها أول معهد لتعليم كما تُعد وجهة سياحية في طوكيو، وتعتبر اليوم مركزاً للإبداع مكرساً بالكامل للشكولاته، حيث يتبادل فيها المهنيون والطهاة والذواقة المهارات ويشاركون في مختلف الفعاليات التي ينظمها فابريس وفريقه في مبنى المدرسة وفي مختلف أنحاء اليابان وجنوب شرق آسيا.

المزيد:

صور من موائد “غورميه أبوظبي 2014?

الشيف سيريل يُبدع بفنون الطهي الفرنسي في فايسروي ياس

شيف عالمي يستكشف تقاليد طهي لحم الإبل بصحراء الختم

غرائب وفنون على موائد حفل إفتتاح “غورميه” أبوظبي