إن الشعور بالكدر والمزاج المتعكر بلا سبب أمر طبيعي لدى معظم النساء قبل أيام الطمث أو الدورة الشهرية. وهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها التخفيف من أعراض هذه الحالة المزعجة والتي تؤثر أحيانا على الآخرين من حولك.

أولا: النزهات الطويلة 

يفيد في مثل هذا المزاج الغائم أن تتنزهي في حديقة عامة في الوقت الذي تحبينه من النهار. العصر أو الصباح او المساء. تنزهي ببطء وتأملي في الموجودات من حولك وتجنبي التفكير في أية متاعب. التأمل يريح النفس والطبيعة كريمة وتعطيك الراحة بقدر ما تعطينها من وقتك.

ثانيا: اليوغا

اليوغا ترخي الأعصاب وتبعد التوتر وتصفي العقل. وهي كذلك تخفف من آلام البطن التي تصيب معظم الفتيات قبل الدورة، والتي تكون عبارة عن تشجنات في الرحم يخفف منها مملرسة اليوغا.

ثالثا: صديقتك المفضلة 

اتصلي بصديقتك المفضلة ودردشي معها عن أي شيء خفيف وممتع، ادعها لتأتي لزيارتك. قضاء وقت ممتع مع من نحب يرفع المعنويات.

رابعا: شاهدي فيلما 

السينما تلهيك عن متاعبك، حاولي مشاهدة فيلم كوميدي أو مسلسل خفيف ابتعدي عن أفلام التشويق والرعب.

خامسا: تناولي الزنجبيل والقرفة والكمون 

إن تناول خليط من الزنجبيل والقرفة والكمون بكميات متساوية يخفف من آلام البطن ويسهل تدفق الدم ويخلصك من غازات ماقبل الدورة.

سادسا: تحاشي تناول اللحوم 

اللحوم ليست خيارا جيدا إذا كنت تعانين من هذه الحالة، تناولي الخضروات الطازجة والفواكة التي تنعش الجسم. لا تتناولي الأغذية التي تحتاج لطاقة في الهضم وتتعب المعدة.

سابعا: أعدي الحلوى 

إن إعداد الحلوى هو أحد الأمور الممتعة التحضير وشراء الأغراض ووزن المقادير ثم الحصول على كعكة شهية مثلا وامتداح الآخرين لك، كلها تفاصيل ترفع معنوياتك.

ثامنا: تناولي مربع شوكلاتة 

أعرف أنك تحافظين على وزنك ولكن تناول مربع شوكلاتة واحد لن يضر، بل إنه سيحسن كثيرا من مزاجك.