الحقيبة الباريسية الأكثر مبيعاً في العالم "لو بلياج" تحتفل بعيدها العشرين
توجهت دار "لونشان" Longchamp إلى الفنانة سارة موريس Sarah Morris لإعادة ابتكار حقيبتها المميزة "لو بلياج" (Le Pliage®) لمناسبة الاحتفال بالعيد العشرين لهذا الخط، ففي ظرف عشرين سنة فقط، أصبحت حقيبة "لو بلياج" من "لونشان" معروفة عالمياً كرمز للأناقة العالية وأسلوب حياة المدن الغني بالنشاط.
عبر العالم، اختارت السيدات "لو بلياج" كحقيبتهن الخاصة. فهي مثالية لكل يوم بسبب خفّة وزنها والقدرة على طيّها لتصبح بحجم كتاب جيب كما انها متينة كفاية لتحمل ضروريات الحياة، وهي أيضاً تعبير بالألوان عالي الحيوية، جوهر الأناقة الراقية، تحية تقدير إلى أسلوب الحياة الباريسي وأفضل مثال للحرفية الفرنسية الماهرة.
ومثل صفحة بيضاء التي تشكل أرضاً خصبة للابتكار، تعتبر "لو بلياج" اللوحة المثالية للإبداع والعمل الفنّي. وعلى مدى تاريخها، قدم فنانون كبار مثال ترايسي إمين Tracey Emin، جريمي سكوت Jeremy Scott وماري كاترانزو Mary Katrantzou إلهاماهم الابداعي لابتكار مجموعات محدودة وخاصة، والارتقاء بأعمالهم إلى مستويات جديدة.
لغاية اليوم، تم عبر العالم بيع أكثر من ثلاثين مليون حقيبة "لو بلياج" ، وهي أكثر من ثلاثين مليون قطعة من الابتكار، الاستخدام المتنوع والأناقة المحمولة باليد.
مجموعة محدودة الإصدار
تشتمل مجموعة سارة موريس على نسخة محدودة غنية بالألوان من حقيبة "لو بلياج"، وهي مستوحاة من إحدى رسمات الفنانة من تشكيلات "ريو" (Rio). تم إنتاج هذه الحقيبة من الجلد في عدد محدود من 125 نسخة، وابتكارها في تصميم خاص على شكل مربع يوحي بقماش الكانفاس الذي تستخدمه سارة موريس عادة في ابتكاراتها.
وحظي العمل على هذه الحقيبة بإتقان وعناية كبيرين مع استخدام جلد العجل الفاخر الذي يتميز بمرونته وليونته العاليتين، مما يسمح بطيّها. وتحمل جميع النسخ إمضاء الفنانة.
"لو بلياج إكليبس" مصنوعة يدوياً!
خلال تعاونها مع "لونشان"، ذهلت سارة موريس بحقيقة أن "لو بلياج" هي حقيبة يتم صنعها يدوياً وإنتاجها على نطاق واسع على حد سواء. أعادت سارة تصميم النايلون المستخدم في حقيبة "لو بلياج" لابتكار حقيبة بيضاء، في إعادة تصوير لمقتطف من لوحة "الكسوف الشمسي السنوي الكامل" ويوفر كِلا القياسين إعادة تصوير هذا العمل بطريقتين ثلاثيتي الأبعاد.
ويحظى النجاح الباهر والعالمي لحقيبة "لو بلياج" باحترام وتقدير عاليين من قبل سارة، وعن هذا الأمر تقول: "يمكن رؤيتها في كل مكان وكل بلد، كما يحملها ويستخدمها كافة أنواع الأشخاص الذين لا يتمتعون بأي قاسم مشترك سوى هذه الحقيبة."
"لو بلياج إس إم باليت" بثمانية ألوان
تتوفر حقيبة "لو بلياج" في لوحة من الألوان تشكّل بالتحديد نطاق عمل سارة موريس. ابتكرت هذه الفنانة ثمانية ظلال خاصة، وهي جميعاً متوفرة مع مسكات بيضاء أو سوداء. تمتزج الأوان الفاتحة الدقيقة – الأزرق "روبينز إيغ بلو" (Robin’s Egg Blue)، الأصفر "بانانا" (Banana)، الزهري والرمادي الفاتح – مع الأوان الزاهية من الأخضر، الأحمر والأزرق إلى جانب الأسود الكلاسيكي في مجموعة ستضفي لمسة رائعة الجمال إلى أية خزانة أزياء.
"لونشان" دار الأزياء الفرنسية العائلية
تأسست دار "لونشان" Longchamp الفرنسية الفاخرة في باريس سنة 1948 على يد جان كاسيغران Jean Cassegrain، وما تزال لغاية اليوم تملكها وتديرها عائلة كاسيغران. أما الحقائب وحقائب اليد والأكسسوارات من "لونشان" فتتمتع بشهرة عالمية بفضل الحرفية والجودة العاليتين في صناعتها التي الآن تمتد لتشتمل على مجموعات من الأحذية والأزياء الجاهزة.
و"لونشان" هي أيضاً علامة تجارية عالمية حافظت على زخمها وطاقتها عبر الأجيال، كما تجسد التألق الفرنسي والابتكار المنعش والمُلهم، بالإضافة إلى مشاركة الحياة النشطة للسيدات عبر العالم اللواتي يحببن الاستمتاع بلمسة من الفخامة في كل يوم، ومع الحملات الإعلانية المبتكرة والممتعة والتعاون الرائع مع فنانين، يبرز الطابع العصري وأحياناً المرح "للونشان" التي تملك أكثر من 270 متجراً حصرياً عبر العالم.