هدى قطّان هي رائدة أعمال والشريك المؤسّس لإحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في المنطقة "هدى بيوتي" Huda Beauty، وتشتهر على الصعيد العالمي بصفتها إحدى أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال، وهي واحدة من بين أفضل 10 أصحاب مدونات الجمال حول العالم. تحوّلت هدى قطّان من خبيرة تجميل إلى صاحبة شركة، حيث بدأت مسيرتها الثورية في العام 2010 حين قرّرت الانسحاب من عالم الشؤون المالية لتحقّق حلمها بترك بصمة في مجال التجميل. فحوّلت شغفها منذ ذلك الحين إلى نموذج عمل ناجح ومتنامٍ.

وإدراكاً منها لإمكانية التطور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أسّست هدى مدوّنتها الجمالية في العام 2010، لمساعدة النساء حول العالم على تعلّم كيفية تحسين نظام العناية بجمالهنّ عن طريق استعراض المنتجات بشكل مفصّل وإقامة برامج تعليم تفاعلية. وعقب نجاح مدوّنتها وحصولها على عدد هائل من المتابعات، أطلقت هدى بالتعاون مع شقيقتيها عليا ومنى، مجموعتهنّ الأولى من مستحضرات التجميل التي تحمل علامة "هدى بيوتي". كما تشمل محفظتها التجارية رموشاً اصطناعية، وغراء الرموش وأظافر إصطناعية من ماركة "هدى بيوتي"، تُباع جميعها حصرياً في أكبر متجر للعناية بالجمال في المنطقة، سيفورا. تواصل "هدى بيوتي" احتلال أعلى المراكز بين المنتجات الأكثر مبيعاً في "سيفورا الشرق الأوسط". بالإضافة إلى ذلك، لفتت هذه الماركة انتباه متاجر عالمية، ومن المزمع أن يتم إطلاقها على الصعيد الدولي قبل نهاية العام.

ومع ازدياد الطلب على خط التجميل هذا حول العالم، ورغبةً في تطوير ماركة "هدى بيوتي"، أطلقت الشقيقات قطّان بوابة إلكترونية خاصة www.shophudabeauty.com لترويج منتجات "هدى بيوتي" وتسهيل الحصول عليها في كل أنحاء العالم. تقدّم "هدى بيوتي" مستحضرات تجميل فاخرة بأسعار تنافسية، وباتت عروضها الجذابة معروفة في العالم أجمع. بدءاً من مشاهير الصف الأول، حتى خبراء المكياج، ووصولاً إلى النساء الأنيقات العاديات، أصبحت "هدى بيوتي" بلمح البصر ضرورة جمالية بين أوساط جميع النساء على حد سواء.

علاوة على ذلك، تلتزم هدى بدورها كخبيرة ومدوّنة تجميل، حيث تمكّنت من التوفيق بشكل مثالي بين معجبيها ومتتبعيها، فباتت تحقق ما معدّله مليونَي مشاهدة في كل شهر تقريباً على مدوّنتها. كما أشادت قناة سي أن أن المرموقة بهدى قطّان كشخصية ناشئة في مجال الجمال وسيدة أعمال مؤثرة. وينعكس هذا الأمر من خلال قاعدتها الجماهيرية المتسارعة النمو والمؤلفة من نساء يشعرن بأنهنّ وجدن شخصاً يشبههنّ ويسهل عليهنّ تقليد إطلالاته. ورغم فيض إنجازاتها حتى الآن، تعتبر هدى أنّه لا حدود لفرص النمو. فقدرتها على التفكير بشكل مختلف واتباع نهج غير تقليدي وطريقتها في إدارة الأعمال، كلها عناصر ساعدتها على اكتساب قاعدة جماهيرية مؤلفة من نساء من جميع الأعراق والأعمار.

ورغم أنّها باتت تدير شركتها الناجحة وتمثّل قدوةً لمئات آلاف المتتبّعات، ما زالت هدى تعرّف عن نفسها كمدوّنة وخبيرة تجميل. كما أنّ إصرارها على النجاح في هذا المجال، يلخّص حقيقة أنّ المعرفة التقليدية، والتدريب المهني والخبرة الواسعة ليس ما قادها إلى النجاح بل هو مزيج من العمل الجاد، والمثابرة والابتكار والتواضع. كما تكمن قوة ماركة هدى قطّان في الشغف الذي يكتنزه عملها وفي قدرتها على رعاية نساء أخريات ممّن يطمحن للصيرورة سيدات أعمال ناجحات مثلها. يشكّل هذا العام نقطة محورية لماركة "هدى بيوتي"، مع التحضير لعدد من المشاريع المشوّقة ولإطلاق منتجات جديدة. حدود "هدى بيوتي" هي السماء!