قرّرت "كريم"، شركة التكنولوجيا الأسرع نمواً في المنطقة، أن تتصدى لمشكلة السلامة على الطرقات مع إطلاق حملة توعية موجهة إلى الركّاب معلنة مايو شهراً لسلامة الركّاب.   اختارت شركة كريم توعية ركّابها بشأن أهمية وضع حزام الأمان. وقد تعاونت مع توماس إيدلمان من منصّة RoadSafetyUAE لتحقيق هذا الهدف الطموح، وإعداد برنامج سلامة متيناً يزيد وعي العملاء ويكافئ من يتعهّد منهم بتغيير عاداته السيئة.   وقال كريستيان عيد، مدير عام شركة كريم، الإمارات: "تتمحور مهمتنا في شركة كريم حول إحداث تغيير في حياة الناس، ونأمل أن تؤثّر هذه الحملة عليهم من خلال التزامهم بمنح السلامة الأولويّة. نحن نطلب من عملائنا كافة التعهّد رسمياً بوضع حزام الأمان ودعم السلامة على الطرقات. وقد التزمنا بالمقابل بمكافأة كلّ من يقومون بهذا التعهّد بتقديم حسم نسبته 25% على رحلاتهم الخمس المقبلة مع كريم."   وأضاف عيد قائلاً: "منحت شركة كريم سائقيها الصلاحية لرفض إقلال الركّاب الذين يمتنعون عن وضع حزام الأمان. باختصار، إن لم تضعوا حزام الأمان، سنختار عدم توفير رحلة غير آمنة لكم. ورغم أنّ هذا الإجراء قد يبدو جريئاً بعض الشيء، نأمل أن يقدّر ركّابنا سلامتهم بقدر ما نفعل نحن، ونأمل أن يرحّب مجتمعنا بهذه الخطوة الجريئة."   من جهته، قال توماس إيدلمان، المؤسّس والمدير الإداريّ لمنصّة RoadSafetyUAE: "بحسب منظّمة الصحة العالمية، تشكّل حوادث السير ثاني أكبر مسبّب للوفيّات في الإمارات وهي تستمر في الارتفاع كل سنة. بالارتكاز على استبيان أجريناه داخلياً الشهر الماضي وشارك فيه سائقو سيارات أجرة، تبيّن أنّ 57% فقط من الركّاب يضعون حزام الأمان دائماً أثناء الجلوس في المقعد الخلفيّ، وهذا رقم مقلق جداً."   وختم إيدلمان بالقول: "إنّ اختيار شركة كريم توعية ركّابها بشأن أهمية وضع حزام الأمان أمر نشجّع الشركات كافة على فعله. فنحن نأمل ألا تكتفي هذه الحملة بنشر الوعي، بل أن تعمل على إنقاذ حياة الناس أيضاً."