ومنذ زمن ليس ببعيد، عصف أسلوب العناية الكوري بنظام الاعتناء بالبشرة، والآن ثمّة اتجاه جديد يتصدر المشهد، وهو البشرة الزجاجية Glass Skin، التي تثبت لا محالة أن الكوريين قادمون.

إليك أسرارها:

كلمة السر في البشرة الزجاجية، هي الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب! هذا النظام يعتمد على مد الأنسجة بالعناصر المرطبة التي تُكسبها نعومةً وصفاءً وشفافية، حد الاعتقاد أننا أمام قطعة من زجاج. نداوة البشرة تعني استمتاعها بالشباب والنضارة وخلوها من الشوائب، وخطوط التجاعيد، والمسام المتسعة، وشأنها شأن كل جميل، إذ يمكن الحصول عليها باتباع خطة خاصة تستلزم مستحضرات بعينها.

1 التنظيف اللطيف

تتمثل أول خطوة نحو البشرة الزجاجية في ضرورة تجريدها من أي أوساخ أو ملوثات أو آثار للمكياج.

2 السيروم المرطب

يختزل السيروم الانتعاش ويحبسه في قارورة صغيرة كي نسكبه على البشرة. هنا يجدر بك انتقاء Caudalie Premier Cru الغني بحمض الهيالورونيك المرطب ومستخلص العنب.

3 المرطب الباعث على التوهج

هو ليس مرطباً عادياً، وإنما مخصص لتعزيز توهّج البشرة، مثل Armani Prima Glow-On Moisturizing Balm، والذي يضخ الحيوية داخل البشرة ويُعيد ملء خلاياها بالنضارة.

4 رذاذ ولكن؟

البشرة الندية يلزمها رذاذاً مرطباً، وقد انتقينا لك Vichy Mineralizing Thermal Spa Water من مياه الينابيع الفرنسي.

5 القناع على عكس المتوقع

وعلى النقيض ممّا نقوم به عادة، وهو استعمال القناع للتنظيف مثلاً في بداية روتين العناية بالبشرة، يأخذ النظام الكوري منحى مختلفاً، إذ يؤثر استعمال أقنعة البشرة فائقة الترطيب لاختتام أسلوب الاعتناء بها.

6 اللوشن المضيء

ولأننا لن نكتفي بالقناع، بل سنتبعه بالمزيد من الإضاءة، أقبلي على هذا اللوشن L’Oreal Paris Cosmetics True Match Lumi Glotion Natural Glow Enhancer، الذي يزيد من توهّج البشرة الطبيعي.