تنزعج المرأة التي تعاني من المسامات الواسعة من شكل بشرتها ومن الإفرازات الدهنية التي تتواجد لديها. هذه المسامات تزيد من عمر المرأة الحقيقي وأيضاً تسبب في ظهور المزيد من الحبوب على وجه المرأة. لكن التخلص من هذه المسامات الواسعة ليس شيء مستحيل بل هو ممكن من خلال اتباع 5 نصائح والتي تتمثل بالتالي:

تنظيف الوجه في الصباح والمساء: من المهم جداً القيام بتنظيف الوجه عند الإستيقاظ في الصباح لإزالة الإفرازات الصباحية وقبل الخلود إلى النوم للتخلص من بقايا المكياج التي تؤثر سلباً على مسامات البشرة. هذه الطريقة تخفف من الزيوت الموجودة على البشرة وتساعد في تصغير المسامات.

قناع الطين الطبيعي: هذا النوع من القناعات مفيد جداً للتخلص من مسام البشرة الكبيرة وذلك لأن المعادن التي تتواجد فيه تساعد على تصغير هذه المسامات. كما أن هذا القناع يزيل كل الزيوت العالقة على البشرة. يجب القيام بهذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صحية ومسامات أصغر.

القيام بحمام بخار للبشرة: يجب القيام بهذا الحمام من البخار مرة في الأسبوع وذلك من خلال تسخين الماء ووضعها في قدر وإضافة إليها القليل من زيت اللافندر ومن ثم يتم وضع الوجه فوق الماء المغلية لكي يدخل البخار الناتج عنها مسام البشرة ويعمل على تصغيرها.

استخدام سيروم الفيتامين سي: السيروم الذي يحتوي على الفيتامين سي يساعد على تجديد خلايا البشرة مما يساعد في تصغير المسامات. يجب يومياً قبل النوم فرك البشرة بسيروم الفيتامين سي.

فرك البشرة بالثلج: يمكن القيام بفرك البشرة باستخدام مكعبات الثلج من أجل تصغير المسامات الكبيرة. برودة الثلج تساعد على شدَ البشرة بشكل فعال جداً وبالتالي تعمل على تصغير المسام.