هناك العديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب جسم الإنسان وتسبب الإنزعاج الشديد. طبعاً هناك العديد من الأدوية التي يمكن تناولها لعلاج هذه المشاكل ولكن تناول الكثير من الأدوية لا يعتبر من بين الأمور الصحية للجسم. لذا نحن اليوم في "زهرة الخليج" أتينا لك ببعض العلاجات الطبيعية لمشاكل الجهاز الهضمي لا تحمل أي عارض سلبي للجسم، تصفحي معرض الصور أعلاه للتعرف عليها.

النفخة: تناول اللبن الغني بالبروبيوتيك هو طريقة مميزة من أجل التخلص من النفخة وتجمع الغازات داخل الجهاز الهضمي. كما أن اللبن الذي يحتوي على البروبيوتيك أي البكتيريا الصديقة للجهاز الهضمي يساعد في تحسين عملية الهضم.


الغثيان: تثبت الدراسات العلمية أن الزنجبيل هو من بين الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة الغثيان. تنصح المرأة الحامل بغلي قطع الزنجبيل مع الماء وتناول هذا الشاي للحدَ من الغثيان.


حرقة المعدة: شراب السوس هو من بين الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من حرقة المعدة. ولكن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم لا يجب عليهم تناول شراب السوس لأنه يزيد المشكلة سوءاً.


المغص: شرب كوب من شاي اليانسون يساهم في التخلص من المغص.


الإمساك: يعتبر الخوخ المجفف من أفضل العلاجات التي تساعد في التخلص من الإمساك. يمكن نقع الخوخ المجفف مع الماء الساخنة لمدة 15 دقيقة ومن ثم تناوله على الريق للتخلص من هذه المشكلة.


الإسهال: في حال الإصابة بالإسهال يمكن اللجوء إلى شرب عصير الجزر الذي يساهم في التخفيف من هذه المشكلة وإمداد الجسم بالمعادن.